• ×

مدارس نخبة الشمال الأهلية برفحاء تطلق مبادرة ( من أجلك ) التفاعلية

مدارس نخبة الشمال الأهلية برفحاء تطلق مبادرة ( من أجلك ) التفاعلية
التحرير
بواسطة التحرير 07-21-1441 18:24:00 م
 بناءً على ماتضمنته أهداف وزارة التعليم بعد قرار توقف الدراسة وهو إيجاد عدد من البدائل لتستمر العملية التعليمية بصورة ممتازة ، فقد قامت مدارس نخبة الشمال الأهلية بإطلاق مبادرة ( من أجلك ) .

وتقوم فكرة المبادرة بشرح الدروس عن طريق الشاشة التفاعلية بالمدرسة حسب الجدول الدراسي ، وقد بدأ العمل منذ الثلاثاء الماضي حيث يقوم المعلم وفق الجدول الدراسي بشرح الدرس ، وحل التمارين وإعطاء الطالب واجبات يقوم بحلها في منزله وإرسالها من خلال تطبيق ( الواتساب ) إلى المعلم ،

وهناك بعض الدروس لاتحتاج إلى شرح فيديو فيعطى الطالب أسئلة بواسطة برنامج قوقل درايف ويحلها الطالب بنفسه ، ويتمكن من تقييم إجابته وذلك بظهور الدرجة المستحقة ، ويستطيع الطالب معاودة المحاولة حتى يحصل على الدرجة كاملة .

من جانبه ذكر قائد المدارس الأستاذ عيد العنزي أن عدد المستفيدين من هذه المبادرة بلغ ( 361 طالب ) وعدد القروبات في تطبيق ( الواتساب ) بلغ ( 22 قروب ) ، وأوضح أنه تم تعيين مشرف لمتابعة مدى إلتزام المعلمين بالمنهج والجدول الدراسي .

هذا وقد رصدت المدارس جوائز تحفيزية لأفضل ثلاثة طلاب من كل فصل وفق شروط معينة منها التفاعل مع الشرح وحل التمارين وإرسالها للمعلم ، والمتابعة المستمرة من ولي الأمر .

وثمّن أولياء الأمور هذه المبادرة التي ساهمت في إستمرار الدروس .

image

image

لمتابعة الفيديو معرف المدارس على تويتر :

‏‫⁦‪@NorthElite8‬⁩

سناب المدارس :

image


أكثر