• ×

"الجيش الأمريكي" يكشف صور أسلحة إيرانية مهربة للحوثيين تطابق أسلحة الهجوم على منشآت أرامكو (صور)

"الجيش الأمريكي" يكشف صور أسلحة إيرانية مهربة للحوثيين تطابق أسلحة الهجوم على منشآت أرامكو (صور)
التحرير
بواسطة التحرير 06-26-1441 15:07:00 م
 أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تفاصيل الأسلِحة الإيرانية الصنع التي ضبطتها القوات الأمريكية داخل مراكب شراعية في بحر العرب، والتي كانت مهربة إلى المليشيات الحوثية باليمن.

وقال المتحدث باسم القيادة إن التقييم الذي تم للأسلِحة التي ضبطتها السفينتان "يو إس إس نورماندي" في 9 فبراير الجاري، و"يو إس إس فورست شيرمان" في نوفمبر من العام الماضي، أوضح أن إيران مسؤولة عن تخطيط هذه الشحنات وتنظيمها وصنعها.

إعلان

Ads by Teads
وأوضح أن المضبوطات شملت 150 صاروخاً مضاداً للدبابات إيرانية الصنع، و8 صواريخ أرض- جو من طراز 358، بالإضافة إلى أجزاء أسلِحة لأنظمة بحرية مسيرة ونواظير لأسلِحة، بالإضافة إلى مكونات أخرى شائعة الاستخدام في الأنظمة الإيرانية.

وأبان أن إجراءات التفتيش على الأسلِحة أظهرت أن الأجزاء المصادرة من صاروخ كروز 351 كانت متوافقة مع تكوين المحرك والذيل للمواد المستخرجة من صاروخ 351 المستخدم في الهجوم الإيراني على مصفاة أرامكو في المملكة.

وأشار المتحدث إلى أن الشحنة المضبوطة في نوفمبر الماضي شملت العديد من مكونات الطائرات دون طيار من محركات والأجزاء المتعلقة بها، والماكينات المستخدمة لتحريك أسطح التحكم وتنظيم التحكم بالوقود.

وقال إن نواظير الأسلحة الحرارية المضبوطة مصنعة من قبل شركة لصناعة الدفاع مقرها في إيران، وهي نواظير تتوافق مع النواظير الإيرانية المنتشرة على نطاق واسع في كل من العراق وسوريا واليمن.


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


أكثر