• ×

مدير تعليم يعاقب صحفي \"جرئ\" بنقل شقيقته المعلمة

التحرير
بواسطة التحرير 04-08-1430 18:55:39 م
 رفحاء -
image

رفع صحفي سعودي يعمل مراسلاً لإحدى الصحف السعودية
والتي تتخذ من المنطقة الشرقية مقراً لها شكوى لمعالي وزير التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية ضد قرار اداري أصدره مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية نواف بن عبدالكريم السالم بندب شقيقة الصحفي والتي تعمل معلمة بإحدى المدارس من محافظة رفحاء إلى إحدى الهجر التابعة للمحافظة .

وأشار الصحفي في شكواه إلى أنه بعد أن كتب عدة تقارير صحفية حول سوء الوضع في مدارس البنات بمحافظة رفحاء والقرى التابعة لها تفاجئ بهذا القرار التعسفي مما اضطره إلى الذهاب إلى مدير التعليم بالمنطقة متسائلاً عن أسباب الندب وطالباً تفسير هذا القرار الذي لم يذكر فيه مدة الندب حسب التعميم الصادر من قبل الوزارة حول آلية الندب وكذلك طالباً النظام الذي اعتمد عليه لندب شقيقته من بين معلمات اللغة العربية في المحافظة .

وأكد السالم بأنها آخر من باشر من المعلمات لذا تم ندبها لعدم وجود معلمة لغة عربية في متوسطة الجبهان والتي لم تدرس فيها المادة منذ بداية العام إلا أن هناك العديد من المعلمات المستجدات المباشرات في نفس اليوم .

وتسائل الصحفي كيف يتم ندب شقيقتي من بين معلمات اللغة العربية وقد باشر معها أكثر من 10 معلمات لنفس التخصص ومنهن من باشرت بعدها ، ولماذا تم السكوت عن توقف منهج اللغة العربية في الجبهان ولم يأت الحديث عنه إلا بعد النشر عن حال المدارس ولماذا اختيرت شقيقته من بين كل المعلمات وأين الإقناع الذي تحدث عنه تعميم الندب الصادر من الوزارة وكيف تنهي منهج في مدرستها السابقة ويطالبونها بالبدء من جديد في مدرسة أخرى بعد أن دفعت من جيبها الخاص مبالغ مالية لاحتياجات فصلها .

واشار الصحفي إلى أن هناك معلمات طلبن الندب إلى الهجرة لكن إدارة التربية والتعليم بالمنطقة لا تريد غير شقيقته مؤكداً أن الظلم لا يرضاه أحد حتى وإن كان الندب داخل المحافظة نفسها فالعبرة بالقرار وليس بالمسافة التي تم الندب إليه مطالباً إدارة التعليم بإقناعه بالآلية التي اتخذت والتي تم على إثرها اختيار شقيقته من بين كل المعلمات .

ويختم الصحفي المتضرر بالقول : اطالب معالي وزير التربية والتعليم بالتدخل العاجل والفوري لوقف الظلم الذي تبنته إدارة التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية بقرارها التعسفي .


أكثر