• ×
الأحد 8 شوال 1441

وزارة الداخلية تنفذ حكم القتل قصاصاً في "السجين القحطاني"

وزارة الداخلية تنفذ حكم القتل قصاصاً في "السجين  القحطاني"
التحرير
بواسطة التحرير 02-04-1434 13:34
اخبارية رفحاء  أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمدينة أبها، وفيما يلي نص البيان :
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ) الآية.
وقال تعالى ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ).
أقدم محمد بن عبدالله بن علي القحطاني ـ سعودي الجنسية ـ على قتل معيض ابن هادي بن حمد القحطاني ـ سعودي الجنسية ـ وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس أثناء مضاربة حدثت بينهما.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني محمد بن عبدالله بن علي القحطاني - سعودي الجنسية - اليوم الثلاثاء الموافق 2/4/1434هـ بأبها بمنطقة عسير.
ووزارة الداخلية إذ تُعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن ،وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.


الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • @سعود
    03-04-1434 16:59
    استغفر الله العظيم

    رحمة الله واسكنه فسيح جناته "

    الله يصبر قلب ذويه.
  • عيون البس
    02-04-1434 17:42
    لاحول ولاقوه الابالله

    الله يكفينا شر الدنيا


    امسحوا صورته لو سمحتوا ذهب الى باريه
  • سكا كا
    02-04-1434 15:47
    حقيقة العلماء والفقهاء والاعلام مقصرين بتوعية الجهلاء والحمقاء بالتوعيه والتفقه بالأمور الدينيه والادبيه , تاركينهم ,يتربص الشيطان الملعون بأفكارهم المسمومه ,كثر الاجرام,القتل من الاجرام.عندما يضرب الفاس بالراس يبدا التحسر والندم والتشفع.حتى لو حصل عفو بالدنيا القتيل بالآخره لايترك حقه,القاتل يائتي للقتيل بين جمع من الملائكة العظام شداد وهو يستغيث ,القتيل يسأل القاتل لمىء(لماذا)قتلتني , القتيل يصيح ويستغيث أمام ملائكة عظام شداد. ألعقلاء يفكرون بالمقر ليس بالممر. العقلاء يدركو قول الله سبحانه وتعالى :- ان الشيطان لكم عدو مبين فاحذره. الشيطان عدو للأنسان لايريد بكم خيرا فاجتنبوه. قال النبي صلى الله عليه وسلم:- إن الله لايمل من المغفره حتى تمل من الاستغفار. قال تعالى أوفوا الكيل والميزان.كيف؟
       الرد على زائر
    • سكا كا 02-04-1434 21:25
      نعتذر عن الأخطاء الاملائيه . كنت خارج التركيز بالتعبير الاملائي .مانشاهد ونسمع من أناس يتبعون أهواء الشيطان شيءمحزن ومخيف ومرعب.الويل كل الويل للخاسر.
      ربنا لاتغضب علينا بما يفعله السفهاء القتله,ربنا أنت العظيم صاحب العظمه أصلح شباب الأمه.كيف قاتل مجرم يقتل نفس ونترحم عليه؟!!
أكثر