• ×
الجمعة 13 شوال 1441

الداخلية :التفحيط جريمة جنائية وعقوبات صارمة وتعزيرية للمفحطين

الداخلية :التفحيط جريمة جنائية وعقوبات صارمة وتعزيرية للمفحطين
التحرير
بواسطة التحرير 02-04-1434 13:19
اخبارية رفحاء  كشفت مصادر مطلعة بأن وزارة الداخلية بصدد الانتهاء من دراسة تجريم المفحطين وجعلها ضمن القضايا الجنائية التي يعاقب عليها ،حيث أن اللجنة المكونة من عدة إدارات في وزارة الداخلية على وشك الإنتهاء من مرئياتها ويبقى التطبيق الذي يتوقع إقراره والإعلان عنه قريبا.

يأتي ذلك في وقت يشهد فيه التفحيط تحولا وصفه مسؤولون في الجهات الأمنية واجتماعيين بالخطير لما يرافقه من ممارسات تتمثل في استخدام المخدرات وإطلاق النار واستغلال صغار السن والشذوذ الجنسي.

وكان المدير العام لإدارة مرور منطقة الرياض اللواء عبد العزيز أبوحيمد قد صرح موخرا بأن هناك دراسات تجرى لإقرار أحكام تعزيرية صارمة ورادعة لمعاقبة المفحطين، وأضاف أن وزارة الداخلية ممثلة في جهاز المرور تعمل على القضاء على ظاهرة التفحيط منذ أعوام عدة، لما سببته من أضرار.
ومع تزايد الظاهرة تمّ العمل على تنظيم جديد يتيح لرجال المرور في الميدان استخدام القوة في التعامل مع عدد من المخالفات الخطرة التي يتم ارتكابها، خصوصاً بعدما لاحظت الجهات الأمنية والمرورية انتشار ظاهرة إخفاء أرقام وأحرف بعض لوحات المركبات، وغيرها من الممارسات التي تشكل خطراً أمنياً.
ولأن بعض المخالفين لا يستجيبون لنداء رجال المرور فإن الأمر يحتّم توقيفهم بالقوة وعدم تمكينهم من الهرب، لذا صدرت التعليمات باستخدام مركبات المرور السري لمتابعة المخالفات، على أن يتم استخدام أكثر من سيارة لإيقاف المركبات المخالفة.


الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر