• ×

مصرع مواطن وأصابة أطفاله وبتر يد زوجته بعد مطاردتهم من قبل دورية هيئة

 مصرع مواطن وأصابة أطفاله وبتر يد زوجته بعد مطاردتهم من قبل دورية هيئة
التحرير
بواسطة التحرير 08-18-1433 08:54:00 ص
اخبارية رفحاء:متابعات  اتهمت أسرة مواطن في محافظة بلجرشي بمنطقة الباحة فَجْر أمس فِرقة للهيئة وأخرى أمنية بمطاردة ابنها قبل الحادث، وتسببها في وفاته وبتر يد زوجته وإصابة اطفاله مشيرين إلي أن فرقة الهيئة غادرت الموقع بعده دون إسعاف المصابين!
ووفقاً لتقرير أعدته الزميلة "سبق "يقول الدكتور خالد الغامدي "شقيق المتوفَّى": "كان أخي، البالغ من العمر (35 عاماً) وزوجته الحامل، البالغة من العمر (28 عاماً)، وطفله 9 سنوات وطفلته 4 سنوات، يتنزهون في إحدى حدائق بلجرشي. وحسب المعلومات حدثت مشادة بينه وبين أعضاء الهيئة بسبب ما قيل إنه رفع صوت المسجِّل؛ فغادر الموقع رافضاً التوقف ومعه عائلته".
وأضاف: "أكد شهود عيان أن فِرقة الهيئة، وبداخلها 4 أعضاء، ودورية أمنية، كانت تُقِلُّ رجلَيْ أمن، لاحقتاه حتى تعرض للحادث على مفرق الحميد، قبل أن تغادرا الموقع دون أن تُسعفا المصابين، في موقف غريب".وتابع "عدد من الأشخاص كانوا يتابعون الموقف، وهم مَنْ أسعف المصابين، قبل أن تصل فِرق الهلال الأحمر، وأكدوا مطاردة سيارة العائلة من قِبل فرقة الهيئة والدورية الأمنية".وأردف الغامدي بأن من مسببات الحادث أيضاً أعمال الصيانة في الطرق، التي كانت من دون لوحات تحذيرية، فيما جرى وضع الأرصفة بعد سحب السيارة.وعن حالة المصابين أكد الغامدي أن الأطباء قرروا بتر يد الزوجة، ولا تزال محاولات علاجها مستمرة، فيما لا يزال الطفل في العناية المركزة في غيبوبة، أما الطفلة فقد بدأت في الحديث.
وأوضح الغامدي أنهم تقدموا بشكوى رسمية لإمارة منطقة الباحة، ووجَّه سمو أمير المنطقة بالتحقيق في الحادثة واتخاذ اللازم من إجراءات.وطالب شقيق المتوفَّى بالتحقيق واتخاذ إجراءات رادعة تمنع هذه الممارسات الغريبة والتصرفات اللاإنسانية، التي راح ضحيتها شقيقه، وتعرضت أسرته لإصابات متفرقة، دون أي مبرر يُذكر. مشيراً إلى أن ما حدث لا يستدعي المطاردة، وكان بالإمكان تسجيل رقم اللوحة وإحضاره في وقت لاحق بدلاً من مطاردة الأسرة، والتسبب في هذا الحادث المأساوي.
وأكد,المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الباحة، المقدم سعد طراد الغامدي، أن التحقيقات جارية في الحادث، مشيراً إلى أنه سيُصدر بياناً تفصيلياً عن الحادث خلال الساعات المقبلة. فيما قال الناطق الإعلامي في فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الباحة، الشيخ ناصر الزهراني، أنه صدرت توجيهات أمير المنطقة لجهات التحقيق للتحقيق مع جميع الأطراف، وإكمال الإجراءات اللازمة. مبيِّناً أنه سيتم إعلان التفاصيل في حال انتهاء التحقيقات.
وعن الحادث قال الناطق الإعلامي في فرع الهلال الأحمر بالباحة، عماد الزهراني، إن عمليات الهلال الأحمر بُلِّغت عن حادث انقلاب سيارة "ألتيما" عند الثانية والربع فَجْراً؛ فهرعت الفِرق للموقع، واتّضح وفاة قائد السيارة، فيما تعرضت زوجته لإصابات متفرقة، كما أُصيب طفلان بإصابات خطيرة، ونُقلوا جميعا لمستشفى بلجرشي. وبيّن الزهراني أن ثلاثة مواطنين حضروا في موقع الحادث تعرضوا لحالات إغماء، وجرى إسعافهم عن طريق فِرق الهلال الأحمر.



الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • احمد الشمري
    08-19-1433 13:54:33 م
    اخارية رفحاء الله يهدكم ....سامي الويباري الله يفظحك ...حسبنا الله ونعم الوكيل عليك ياللي تقول حلقوا لحاكم لكن (الإنفجار) بيض الله وجهك كفيت ووفيت جوابك كافي شافي
  • احمد
    08-19-1433 09:47:23 ص
    قد يكون تعرض لمطاردة ولكنه رب اسرة الا يستطيع تلافي هذه المطاردة وحقن دماء اسرته؟؟ اين العقل وحسن التصرف وهل اذا اخطأ غيري اتحمل انا خطأه؟؟ وبالنسبة لوجود الدورية خلفه ليست دليلا على مطاردته.. هو كل حادث يصير ونشوف خلفه دورية ماشية بطريقها نروح نتهم الدورية بالمطاردة وكما ورد في الخبر انهم تكلمو معه وصارت مشادة وهرب الرجال اكيد انهم راح يكونون خلفه بنفس الشارع يواصلون عملهم . واللي يقول ليش ما انقذوهم سلامات شايفهم هلال احمر او دفاع مندي ولو انقذوهم جاك الفهيم ليش يتدخلون بعمل غيرهم.. وبعدين انا شايف الخبر من عنوانه فيه تحامل على رجال الهيئة فاذا انتم ناقلين الخبر من سبق ليش ما تنقلونه بالنص او انكم تنقلون من صحيفة بني علمان؟ ولا يفوتنا السبب الرئيسي لهذا الحادث الذي كان بسبب حفريات الشارع وعدم وضع لوحات ارشادية وان شاء الله يظهر التحقيق ويحاسب المخطئ واتوقع مافي مطاردات ولا بطيخ بس الرجال يمكن ضغطه مرتفع وما انتبه للطريق زين الله يرحمه ويسكنه الجنة ماكان لازم يخاطر بروحه وارواح اهله عشان شي ما يسوى ولو وقف وانهى موضوعه مع سلطات الامن ودورية الهيئة ما وصلنا لهذا الحادث الاليم الذي يشبه الانتحار ومثله حادث امن الطرق بالقصيم راح ضحيته شاب طنش نقطة تفتيش وحط رجله والنتيجة رصاصة انهت حياته الله يرحمهم. لماذا الواحد يجعل نفسه مجرما وارهابيا يطارده الامن بالرصاص وهو لم يقترف جريمة؟ نحتاج مزيد من الوعي ولازم الشعب يحترم الجهات الحكومية ولا يعاندهم لانهم صمام امان المجتمع. وعلى الصحف عدم الانسياق خلف كتابات اعداء الدين واعداء صالح الشيحي ربي يوفقه ويثبته على الحق.
  • سامي عيب وعار مهو ويبار
    08-19-1433 01:06:23 ص
    الهيئة عجزوا عنها عصمان الشوارب وتجون انتم الواحد تقل فكحة وغد تبون تهزونه،،،
    روحوا فقعوا كفرات على طريق لينة اصرف لكم !
  • متألم ومتأمل
    08-18-1433 16:22:16 م
    الرجاء البعد عن المشاحنات
    الخبر إن لم يكن فيه تحريف أو فبركة فيجب محاكمة هؤلاء الشرذمة الذين قاموا بالمطاردة وهؤلاء الأشخاص لايمثلون الهيئة، الهيئة لها فضل بعد الله في حفظ الفضيلة ومحاربة تجار المخدرات ولكن ليسوا معصومين من الخطأ ومن قام بهذه الفعلة على سيارة حكومية فيجب محاكمته على فعلته كفرد
    أرجو أن أكون وضحت للقراء الكرام المضمون والبعد عن القدح في أي شخص
  • سامي الويبار
    08-18-1433 15:41:46 م
    رد على الانفجار أحنا مو خونه هاذا شي واقعي أنت تعيش فيه كم من ناس أنظلم على يد الهيئه وكم مات من الناس بسبب المطارده ومع ذالك جاء أمر ممنوع المطارده على بالهم عايشين في لعبة درايفر
  • جوجو الشمال
    08-18-1433 15:26:35 م
    لاحول ولا قوه الا بالله الى متى والعب بارواح البشر من هيئه وشرطه يطاردون الواحد لما يزهقون ارواح الناس هذا الرجل مع عائلته له حريه مو تطاردونه هو ومحارمه بالشوارع شي ماينسكت عليه
  • الإنفجار
    08-18-1433 15:04:34 م
    سامي الويبار تب إلى الله فقد كفرت وياليت تطهر ديرتك من خريجي المخدرات والخيانة وبعدين تتهم الناس ( الهيئة على قلوبكم ياخونة)
  • الإنفجار
    08-18-1433 15:02:22 م
    رد على المدعو( مدريدي) أولا لا أعلم لقبك هل هو نسبة للكفار لاعبي (مدريد) الذين يسبون الله ليلا نهارا أو لشرذمة غيره . ثانيا تقول هؤلاء قريش وأرد عليك ياجاهل بأن محمد صلى الله عليه وسلم من قريش والخلفاء الراشدون من قريش وقريش هي أعرق قبيلة على الإطلاق ياجاهل ثالثا تقول (طالبان) وأرد عليك ياجاهل طالبان هم أهل العفة والشرف والجهاد ليس مثلك وهم من دك أعناق النصارى والشيوعيين واضح أنك تحب (كرزاي) الرافضي الخبيث وأقول لك الهيئة على قلبك وقلب كل متكبر جبار
  • سامي الويبار
    08-18-1433 13:07:48 م
    ألغو الهيئة لأنهم خريجو المخدرات و الاسجون ومع ذالك جاء التقرير عدم المطارده هاذولي يهود

    مانقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل
  • مدريدي
    08-18-1433 11:56:15 ص
    حلقوا لحاهم هذولاء قريش حسبنا الله على طالبان
       الرد على زائر
    • احمـد 08-20-1433 07:37:06 ص
      ياخي حسيت ان محشش اللي كاتبها مو انت
      طيب وش دخل قريش باللحيه وشدخل ام الموضوع بطالبان هههههه
    • رفحاوي 08-18-1433 14:10:56 م
      قريش اشرف خلق الله ومنهم رسولنا صلى الله عليه وسلم فياليت لو تتعلم الكلام قبل لا تعلق
  • ابو هند
    08-18-1433 10:45:52 ص
    انا لله وانا اليه راجعون الامر ما يستاهل مطارده لا وعائله بعد الله يهديهم دائما يظنون السوء
  • ابو هند
    08-18-1433 10:45:52 ص
    انا لله وانا اليه راجعون الامر ما يستاهل مطارده لا وعائله بعد الله يهديهم دائما يظنون السوء
أكثر