• ×
السبت 7 شوال 1441

"مياه الشمالية" ترد على مانشرته "إخبارية رفحاء" حول تذمر أهالي العويقيلة من ارتفاع فواتير المياه

"مياه الشمالية" ترد على مانشرته "إخبارية رفحاء" حول تذمر أهالي العويقيلة من ارتفاع فواتير المياه
التحرير
بواسطة التحرير 19-09-1439 14:15
إخبارية رفحاء- التحرير  في رد على ما نشرته "إخبارية رفحاء" حول تذمر أهالي محافظة العويقيلة وشكواهم من ارتفاع فواتير المياه والتي فاجأتهم منتصف رمضان وبلغت حداُ وصل في بعضها للـ 4000 ريال . تلقت صحيفة "إخبارية رفحاء" رد رسمي من مديرية المياه بمنطقة الحدود الشمالية أوضحت فيه أن احتساب الاستهلاك بدأ من تاريخ تركيب العدادات الالكترونية ووفق التعرفة الجديدة المطبقة من بداية العام 2017م .
كما أوضحت المديرية أنها سبق وان أعلنت للمواطنين في المنطقة بضرورة تحديث بياناتهم وأشعرتهم مسبقاً عن بدء إصدار الفواتير بشكل رسمي .

الرد الرسمي من مديرية مياه الشمالية على خبر نشرته صحيفة "إخبارية رفحاء بعنوان ( مياه العويقيلة" تصدم المواطنين بفواتير "فلكية" والاهالي يطالبون انصافهم بعد الصدمة !! )

سعادة رئيس تحرير اخبارية رفحاء الالكترونية وفقه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية نشكر لصحيفتكم الموقرة حرصها على التفاعل المهني لكل ما يختص بتحديات القطاعين المائي والبيئي ، والمساهمة معنا في زيادة الوعي والتعريف بالجهود المبذولة في خدمة عملائنا الكرام ، ونشير في هذا الصدد إلى الخبر المنشور بتاريخ 18/09/1439هـ تحت عنوان (مياه العويقيلة تصدم المواطنين بفواتير "فلكية" والاهالي يطالبون انصافهم بعد الصدمة ) .

تود الإدارة توضيح التالي :
أولاً : تم الإعلان عن إصدار الفواتير لمنطقة الحدود الشمالية بالصحف الالكترونية وادارات خدمات العملاء بالفروع وأنه يجب على العملاء تحديث بياناتهم أكثر من مره ( بتاريخ 18/1/1438هـ ، وتاريخ15/3/1438هـ ، وتاريخ 15/9/1438هـ ، وتاريخ 23/4/1439هـ ، وتاريخ 9/8/1439هـ ) هذا غير الاعلان المستمر عن طريق حساب الوزارة بموقع
التواصل الاجتماعي تويتر . وهذا روابط الاعلان بإخبارية العويقيلة
https://www.ow-news.com/2415468.html
https://www.ow-news.com/2409207.html

ثانياً : يتم حساب الفواتير حسب الاستهلاك لكل شهر ( مستقل ) وليس تراكمي كما ذكر في ثنايا الخبر, ويشمل خدمة صيانة العداد بالإضافة إلى رسوم الاشتراك اذا لم تكن قد دفعت سابقاً .

ثالثاً : بدأ احتساب الاستهلاك من تاريخ تركيب العدادات الالكترونية ووفق التعرفة الجديدة المطبقة من بداية العام 2017م وللعميل حق الاعتراض على الفاتورة لدى اقرب فرع . وكذلك الاستفسار من الفرع أوعبر بوابة حياك من خلال الرابط http://app.mewa.gov.sa/MoweBillNew/default.aspx
وفي الختام نامل من سعادتكم نشر ما لزم التنويه عنه بالمساحة المناسبة ، شاكرين لكم جميل تعاونكم واهتمامكم .
وتقبلوا فائق التقدير ،،،