• ×
الأربعاء 2 رجب 1441

بعد الترويج لاكاذيب من اعلام معادي .. الكنيسة الكاثوليكية تنفي مزاعم بناء كنائس في السعودية

بعد الترويج لاكاذيب من اعلام معادي .. الكنيسة الكاثوليكية تنفي مزاعم بناء كنائس في السعودية
بواسطة التحرير 08-19-1439 23:04:00 م 556 زيارات
إخبارية رفحاء كذَّبت الكنيسة الكاثوليكية بمصر المزاعم التي روجت لها بعض وسائل الإعلام عن بناء كنيسة في السعودية عقب الزيارة التاريخية للكاردينال جان لويس توران، رئيس المجلس البابوى للحوار بين الأديان، إلى السعودية في إبريل الماضي.

وجاء في بيان الكنيسة الذي نقلته وسائل إعلام مصرية أن الزيارة لم تتطرق لبناء كنائس في السعودية، إنما تمحورت حول الحوار بين الأديان والثقافات، مع التطرق إلى الدور الواجب أن يلعبه الجميع من أجل نبذ العنف والتطرف والإرهاب، والتوصل إلى الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وكان الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، ورئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان في دولة الفاتيكان نيافة الكاردينال جان لويس توران، قد وقَّعا اتفاقية تعاون لتحقيق الأهداف المشتركة متضمنة إنشاء لجنة عمل دائمة بين المجلس البابوي والرابطة، برئاسة كل من الكاردينال توران والدكتور العيسى.

وتأتي هذه الاتفاقية تتويجًا للتعاون السابق بين رابطة العالم الإسلامي والمجلس البابوي، بعد زيارة الأمين العام للرابطة الفاتيكان في سبتمبر من العام الماضي، ولقائه البابا فرنسيس والكاردينال توران، إضافة إلى الزيارة الأخيرة للكاردينال توران إلى السعودية في شهر إبريل الماضي.