• ×

حرم أمير منطقة الحدود الشمالية تخرج 1470 طالبة في جامعة المنطقة

حرم أمير منطقة الحدود الشمالية تخرج 1470 طالبة في جامعة المنطقة
التحرير
بواسطة التحرير 07-04-1439 21:42:00 م
علاقات أمارة الشمالية رعت حرم أمير منطقة الحدود الشمالية صاحبة السمو الأميرة سارة بنت خالد بن مساعد بن عبدالرحمن اليوم الحفل الذي أقامته جامعة الحدود الشمالية بمناسبة تخريج 1470 طالبة من الدفعة الحادية عشر من طالبات الجامعة بمقر الجامعة بمدينة عرعر ، بحضور وكيلات الجامعة وعميدات الكليات وعضوات هيئة التدريس بالجامعة وأمهات الخريجات وعدد من المدعوات من سيدات المنطقة.
وبدأ الحفل بمسيرة الخريجات ، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم كلمة مسجلة لمعالي مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور سعيد آل عمر عبر فيها عن شكره وامتنانه لسمو حرم أمير منطقة الحدود الشمالية على تفضلها رعاية حفل الطالبات ومشاركة الخريجات فرحتهن .
بعد ذلك ألقت راعية الحفل سمو الأميرة سارة بنت خالد بن مساعد بن عبدالرحمن كلمة عبرت فيها عن سعادتها لتخريج طالبات الدفعة الحادية عشر لجامعة الحدود الشمالية ، وقالت : إننا ونحن نحتفل في هذا اليوم المبارك بتخريج دفعة من بنات الوطن بعد أن تسلحن بسلاح العلم والمعرفة ليكنّ بإذن الله جزءً لا يتجزأ من حركة التنمية التي تشهدها بلادنا بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ ضمن رؤية المملكة 2030 التي عجلت بمسيرة التنمية والتطوير في المملكة وأوصلتها لآفاق جديد ، مبينة أن الدولة منحت المرأة كل فرص النجاح والإبداع وفتحت لها آفاقاً جديدة لتسهم بجانب الرجل في رفعة وتقدم الوطن , مشيرة إلى أنه في لقاء سمو ولي العهد الأخير شدد على أن المرأة مساوية للرجل في الحقوق والواجبات .
وأوضحت سمو الأميرة سارة أن المرأة السعودية أثبتت أنها جديرة بكل ما تحقق لها ، وأنها قادرة على تحمل المسئولية بجد واقتدار .مهنئة الطالبات على ما حققنه من نجاح , متمنية لكنّ التوفيق الدائم , كما هنأت أسر الطالبات من أمهات وأخوات , وعضوات هيئة التدريس والمسئولين والمسئولات في الجامعة على هذا الانجاز الكبير الذي تحقق نتيجة جهود مشتركة أدت إلى تقديم هذه النخبة المتميزة للوطن .
وعبرت سموها عن سعادتها بالمرأة في منطقة الحدود الشمالية , متطلعة للعمل معاً في تحقيق تطلعاتهن في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية .
أثر ذلك شاركت الخريجات من المرحلتين الماجستير والبكالوريوس في كلمة وجّهوا فيها شكرهن وتقديرهن لسمو الأمير سارة لرعاية التخرج ولجميع منسوبات الجامعة وأمهاتهن اللاتي كانوا يد العون والسند لهن خلال مسيرتهن الدراسية، معبرات عن سعادتهن بهذا اليوم , ثم رددت طالبات الكليات الصحية القسم على كتاب الله .
بعد ذلك كرمت سمو الأميرة سارة أوائل الخريجات المتفوقات في مختلف الكليات، وخريجات الدراسات العليا والمتوقع تخرجهم هذا العام .
وفي نهاية الحفل تسلمت سموها درعا تذكاريا من الجامعة .
كما رعت حرم أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم حفل تكريم الطالبات المتفوقات في إدارة تعليم البنات وافتتاح معرض المبادرات ومشاهدة فلم وثائقي عن التعليم في المنطقة , ثم أوبريت الطالبات المتفوقات ( أكاليل النجاح ) ، وكرمت سموها الطالبات المتفوقات بشهادات الشكر والتقدير .
وزارت حرم سمو أمير منطقة الحدود الشمالية كليات التميز (أكسفورد ) وشاهدت الأقسام التدريبية والتقت بالطالبات والمعلمات .

image

image
image

image