• ×
الجمعة 4 رجب 1441

«حقوق الإنسان»: مراجعة السجناء للمستشفيات وهم «مقيدون» مخالف للأنظمة

«حقوق الإنسان»: مراجعة السجناء للمستشفيات وهم «مقيدون» مخالف للأنظمة
بواسطة التحرير 11-16-1431 09:19:00 ص 691 زيارات
اخبارية رفحاء أوضح رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح القحطاني أن الحصول على الخدمة الصحية والعلاجية للسجناء أو عندما يكونون في طريقهم للمحاكم وهم مقيدون بالسلاسل مخالف للأنظمة، وطالب القحطاني بأن تكون هناك محافظة على أعراض المواطن السجين وعدم التشهير به مما ينعكس عليه وعلى أسرته وذلك بإيجاد وتفعيل المستوصفات داخل السجون وهو أمر مهم وتوفير الأدوية والكوادر الطبية ويقتصر بعث السجناء للمستشفيات لإجراء العمليات الجراحية .



وأعلن الدكتور مفلح عن وجود شكاوى ضد نظام "ساهر" المروري ، مؤكدا بأن النظام لازال في بداياته ،وان الامل لايزال قائما بأن يكون -النظام- متدرجا ومتوازيا وأن يكون وفق التعليمات، مشيرا الى ان حساب السرعة في العديد من الشوارع يحتاج الى إعادة دراسة وكذلك على الجسور..وغيرها ... مما يربك السائق.

وطالب بوجود مكاتب قضائية قريبة من السجون للنظر في قضاياهم حيث إن هناك سجناء يبقون في السجون وقتاً طويلاً بدون محاكمة .

وشدد على عدم شرعية حجز المدارس الأهلية لشهادات الطلاب والطالبات لعدم السداد مما يتسبب في حرمان الطلاب من مواصلة الدراسة لعدة سنوات فهناك

تعليمات عند وزارة التربية والتعليم تمنع حجز الشهادات وعلى وزارة التربية معاقبة المدارس التي تحجز شهادة الطالب وتطالب بحقوقها عبر الجهات القضائية . جاء ذلك على هامش تدشينه لجوال حقوق الانسان 831333التفاعلي و801333الشهري في وقت سابق.