• ×
الخميس 3 رجب 1441

هيئة الحياة الفطرية تعطي الفرصة لملاك الصقور بالمملكة لتسجيل صقورهم

هيئة الحياة الفطرية تعطي الفرصة لملاك الصقور بالمملكة لتسجيل صقورهم
بواسطة التحرير 09-20-1431 04:13:00 ص 681 زيارات
اخبارية رفحاء(متابعات) دعت الهيئة السعودية للحياة الفطرية جميع ملاك الصقور ومحبي رياضة الصيد بالصقور إلى المبادرة بتسجيل صقورهم الموجودة في المملكة العربية السعودية وذلك ابتداءً من يوم السبت 9-10-1431هـ الموافق 18-9-2010م ولمدة ستة أشهر في مركز فهد بن سلطان للصقور؛ تمهيدًا لإصدار شهادات ملكية لها ووثائق العبور المتكرر»الجواز» الذي يتيح لملاك الصقور ومحبي هواية الصيد بالصقور التنقل بصقورهم من وإلى المملكة بصورة متكررة ولعدة سفرات.

ويأتي ذلك انطلاقًا من حرص الهيئة على الحفاظ على استمرارية رياضة الصيد بالصقور والمحافظة على تراث الآباء والأجداد؛ وتماشيًا مع الأنظمة والقوانين الوطنية والدولية.

وأوضحت أنه خلال هذه الفترة سيتم تسجيل الصقور المستوردة بشكل غير نظامي لتصحيح وضعها، حيث إن هذه الفترة ستعد فترة استثنائية لمن يملكون صقورًا تم إدخالها إلى المملكة دون الحصول على التراخيص النظامية لذلك ولن يتم تسجيل وإصدار وثائق عبور متكرر (جوازات) لأي صقور مستوردة بشكل غير نظامي بعد انتهاء هذه الفترة.

وكررت الهيئة في بيانها دعوتها للجميع التعاون معها في إنجاح هذا المشروع المهم للوصول للهدف المنشود في المحافظة على هواية ورياضة الصيد بالصقور وفقًا للأنظمة والقوانين الوطنية والدولية.