• ×
الأحد 8 شوال 1441

الصندوق السعودي للتنمية يموّل اليمن بمليار ريال

الصندوق السعودي للتنمية يموّل اليمن بمليار ريال
التحرير
بواسطة التحرير 16-09-1434 09:01
اخبارية رفحاء  وقّع الصندوق السعودي للتنمية الاثنين إتفاقيتين بقيمة 250 مليون دولار (مليار ريال) للإسهام في تمويل مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز الطبي في صنعاء ومشروع التقاطعات الرئيسية لمدينة صنعاء. وقام بتوقيع الاتفاقيتين وزير التخطيط والتعاون الدولي بالجمهورية اليمنية الدكتور محمد سعيد السعدي ومن جانب الصندوق نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق المهندس يوسف بن إبراهيم البسام.

وجاء التوقيع في إطار تنفيذ الدعم التنموي المقدم من حكومة خادم الحرمين الشريفين من خلال الصندوق السعودي للتنمية للجمهورية اليمنية الشقيقة.
كما وافــق الصنـدوق السعــودي للتنمية على فتح خط ائتمان لتمويل تصدير سلع وخدمات وطنية متنوعة بقيمة 25مليون دولار لصالح بنك التسليف التعاوني والزراعي بالجمهورية اليمنية ، وقام بتوقيع الاتفاقية من جانب الصندوق المهندس يوسف البسام وعن البنك رئيس مجلس الإدارة منصر صالح القعيطي. وأوضح المهندس يوسف البسام أن توقيع الاتفاقيات يعد امتداداً للعلاقات المتميزة والمتطورة التي تربط المملكة باليمن وضمن الجهود المتواصلة التي يبذلها الصندوق السعودي للتنمية لتوثيق التعاون مع اليمن ولزيادة وتنشيط التبادل التجاري معها.