• ×

أحدهم خطرة وجرى نقله بطائرة الدفاع المدني

بالفيديو والصور: انقلاب قطار الدمام -الرياض يسفر عن اصابة 35 مواطنا

بالفيديو والصور: انقلاب قطار الدمام -الرياض يسفر عن اصابة 35 مواطنا
التحرير
بواسطة التحرير 08-07-1433 14:07:00 م
اخبارية رفحاء انقلب، صباح اليوم الأربعاء، قطار ركاب متجه من الدمام إلى الرياض، فيما تعرّض 35 شخصاً من ركابه لإصاباتٍ، إصابة أحدهم خطرة وجرى نقله بطائرة الدفاع المدني، فيما نُقل المصابون الآخرون إلى مستشفيات عدة بقطار آخر.
تضاربت المعلومات حول عدد المصابين في حادث انقلاب قطار ركاب متجه من الدمام إلى الرياض. وفيما قالت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية إن الحادث لم ينتج عنه سوى إصابة واحدة، قال الدفاع المدني إن عدد المصابين 19.

أما الهلال الأحمر، فأوضح أن 46 إصابة خلفها الحادث، 25 منها عُولجت في منطقة الفرز بالمحطة الرئيسة، فيما نُقلت 19 عبر سياراتها وسيارات وزارة الصحة للمستشفيات، ونُقلت حالتان عن طريق طيران الإخلاء الطبي.

وأكد المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية محمد أبو زيد، عدم تسجيل أي حالات وفاة في الحادث، مشيراً إلى أن حادثة الانقلاب لم تسجل إلا إصابة واحدة فقط وتم نقلها بطائرة الإخلاء الطبي، فيما واصل بقية الركاب رحلتهم إلى الرياض. وأشار إلى أن المؤسسة ستصدر بياناً - بعد قليل - توضح فيه مُلابسات الحادث.

من جهته، قال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالرياض النقيب محمد الحمادي: إن الحادث سجّل 19 إصابة، وإن حالتين تم فك احتجازهما، ونقلتا عبر طيران الأمن، و17 حالة باشرتها فرق الإسعاف بالموقع. إلى ذلك، قال الناطق الإعلامي في فرع الهلال الأحمر بمنطقة الرياض سعيد الغامدي لـ "سبق": إن الحادث أسفر عن 46 إصابة، 25 منها عُولجت بمنطقة الفرز بالمحطة الرئيسة، فيما نُقلت 19 عن طريق فرق الهلال الأحمر والصحة للمستشفيات، ونقلت حالتان عن طريق الطيران. وأوضح الغامدي، قائلا: "الهلال الأحمر تلقى بلاغاً عند الساعة 10:13 ص، عن انقلاب قطار على بُعد 80 كيلو متراً عن الرياض، فيما أبلغ عن نقل الركاب عبر قطار آخر للمحطة الرئيسة بالرياض، مبيناً أن 18 فرقة للهلال الأحمر تمركزت بالموقع إضافة إلى 4 فرق للتدخل السريع وفرق القيادة الميدانية بقيادة مازن الغامدي مساعد المدير العام للشؤون الفنية".

وبيّن الغامدي أنه جرى فرز الحالات، وتمت معالجة 25 مصاباً في الموقع، فيما نُقلت 12 حالة عن طريق فرق الهلال الأحمر و7 حالات عن طريق وزارة الصحة لمستشفيات الإيمان، الأمير سلمان، ومجمع الملك سعود، وتنوعت الحالات ما بين طفيفة ومتوسطة، فيما نقل الطيران حالتين من موقع حادث القطار إلى مستشفيات الرياض، ليتبين أن عدد المصابين الإجمالي بلغ 46 حالة".

وأكد أن عمليات الإسعاف كانت بمتابعة من مدير عام الهلال الأحمر بمنطقة الرياض سعود العثمان.

على الصعيد ذاته، باشر نائب أمير منطقة الرياض، موقع منطقة فرز الإصابات في المحطة الرئيسة بالرياض، لمتابعة سير العمل وعمليات إسعاف المصابين، وذلك بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض.




image
image
image
image
image