• ×
الأربعاء 15 شعبان 1441

شريط فيديو لمنفذي العملية وهما سعودي من جدة و يدعى عودي الهادلي والآخر مصري يدعى خالد

بالفيديو. عملية على الحدود الاسرائيلية المصرية والمنفذان سعودي ومصري ومقتل جندي اسرائيلي واحد المنذين

 بالفيديو. عملية على الحدود الاسرائيلية المصرية والمنفذان سعودي ومصري ومقتل جندي اسرائيلي واحد المنذين
التحرير
بواسطة التحرير 07-30-1433 00:50:00 ص
اخبارية رفحاء أعلنت منظمة باسم مجلس شوري المجاهدين " أكناف بيت المقدس " عن مسؤوليتها عن عملية امس على الحدود المصرية زالتي اسفرت عن مقتل أحد المنفذين ومقتل جندي إسرائيلي .

وقد نشرت المنظمة شريط فيديو لمنفذي العملية وهما سعودي من جدة و يدعى عودي الهادلي والآخر مصري يدعى خالد جاد الله من محافظة مرسي مطروح.

وجاء في شريط الفيديو بأن الاثنين تعهدا بضرب العدو اليهودي على حدود مصر مع فلسطين المحتلة ومن المرجح ان تكون تلك المنظمة تابعه للقاعدة وخاصة فرع العراق.

وجاء في وصيتهما قبل العملية بأنهما سيقومان بالعملية من اجل المسجد الأقصى والاسرى الفلسطينيين وانتقاماً لأسامة بن لادن

هذا وأعلن الجيش حالة التأهب في مناطق كاديش بارنيا ونيتسانا وبير ميلخا وهي ثلاث قرى حدودية قريبة جدا من مكان الهجوم.

ووقع الحادث في منطقة ناحال لافان التي تبعد نحو 30 كيلومترا عن جنوب قطاع غزة، فيما قالت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي افيتال ليبوفيتش للصحافيين بأن الهجوم وقع في منطقة تبعد بضع كيلومترات عن الحدود، حيث قام المسلحون بتفجير عبوات ناسفة باستخدام بنادق كلاشينكوف وقذائف ار بي جي.

ودعا كل من نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شاؤول موفاز ووزير الدفاع ايهود باراك الاثنين المسؤولين المصريين الجدد إلى السيطرة على الوضع في سيناء، وقال موفاز للإذاعة العسكرية لا شك أن الوضع في صحراء سيناء أصبح مشكلة أمنية، وما حدث اليوم يشكل خطوة جديدة في التصعيد، مشيرا إلى أن هذا يشكل تحديا كبيرا للقيادة المصرية المنتخبة.

وتبني إسرائيل حاليا جدارا أمنيا مواجها لصحراء سيناء بطول 240 كم على حدودها مع مصر.

ووقعت سلسلة هجمات الصيف الماضي في إسرائيل بعد أن تسلل مسلحون عبر سيناء وقتلوا ثمانية إسرائيليين، وقتل سبعة من المسلحين وثلاثة رجال شرطة مصريين أيضا خلال تبادل إطلاق النار، مما أدى إلى اندلاع أزمة في العلاقات بين مصر وإسرائيل منذ ذلك الحين.