• ×
الخميس 26 جمادى الثاني 1441

السعوديون يلغون العرضة والسامري تضامنا مع السوريين

السعوديون يلغون العرضة والسامري تضامنا مع السوريين
بواسطة التحرير 07-24-1433 17:27:00 م 781 زيارات
العربية نت ألغت بعض العائلات في منطقة حائل بالسعودية مظاهر الفرح التي عادة ما تتخللها العرضة النجدية والسامري والدبكة، وسط مطالبة بتعميم ذلك على جميع حفلات الزواج بالمنطقة، تضامنا مع ضحايا الثورة السورية، واقتصرت حفلات الزواج على تقديم وجبة العشاء فقط.

فيما أجمع منظمو مهرجانات الصيف السعودية على إلغاء الوصلات الغنائية في أوبريت الافتتاح، وخلت مهرجانات أخرى من مظاهر الاحتفال لنفس السبب.

وبرز خلال الأيام الماضية مهرجان الطائف كأول مهرجانات الصيف الذي ألغى أوبريته الغنائي تضامنا مع الضحايا السوريين.

وبحسب ما نشرته صحيفة "الوطن" السعودية قام منظم مهرجان الصيف في حائل بتحويل الأوبريت الغنائي، الذي كان من المزمع أن يؤديه الفنانان محمد الزيلعي ونايف البدر، إلى حفل إنشادي، فيما شدد مسؤول منتديات شباب حائل محمد الجارالله "راع إعلامي للمهرجان" على أنه إذا ثبت وجود أوبريت غنائي فإن الفريق الإعلامي للموقع لن يغطي الأوبريت، وإن كلفهم ذلك سحب الرعاية الإعلامية من الموقع، وذلك تضامنا مع ما يحدث لإخواننا في سورية.

وأكد رئيس اللجنة الإعلامية لمهرجان حائل، بشير الزويمل أمس، أن إمارة المنطقة وجهت الأمانة بألا يشتمل حفل الأوبريت الغنائي على أي آلات موسيقية، بناءً على ما تقدم به منظم المهرجان.

واقتصرت أمسيات مهرجاني جدة وأبها الأكثر شهرة في المملكة على الأشعار.

وفي مهرجانات صيف الجوف وعرعر والقريات، لم يعلن عن أوبريت غنائي. واقتصرت مهرجانات الصيف في السعودية على برامج ترفيهية للعائلات، ومحاضرات وندوات.