• ×

يتم اصطياد الشباب السعوديين من قبل فتيات غالبيتهن من سوريا

انتشار ظاهرة ابتزاز الطلبة والسياح السعوديين في الاردن من قبل شبكات لعصابات تحترف الدعارة والاجرام

انتشار ظاهرة ابتزاز الطلبة والسياح السعوديين في الاردن من قبل شبكات لعصابات تحترف الدعارة والاجرام
التحرير
بواسطة التحرير 07-05-1433 09:21:00 ص
اخبارية رفحاء بعد تعرض مواطن سعودي لسرقة مركبته التي كان بداخلها مبلغ 12 ألف ريال أثناء تواجده في محل للصرافة في شارع "الجاردنز" غربي عمّان، بحسب صحيفة السعودية.ونقلت الصحيفة عن المواطن السعودي قوله إنه "فوجئ بعدم وجود مركبته من نوع "تويوتا لاند كروزر" موديل 2012، التي أوقفها مساء الأربعاء الماضي عند الساعة الثامنة مساءً أمام أحد محلات الصرافة الرئيسة الواقعة بشارع "الجاردنز"، مؤكداً أن عملية السرقة التي تعرض لها لم تستغرق أكثر من خمس دقائق، الأمر الذي يؤكد احترافية تلك العصابات، على حد قوله.
وأكد المستشار الإعلامي بالسفارة السعودية في الأردن الدكتور علي العباد في حديثة مع الصحيفة ان السفارة تبذل اقصى الجهود لضمان سلامة السعوديين في الاردن ولكن على السعوديين اخذ الحيطة والحذر .

ومن الجدير بالذكر وقوع حالات سرقة وابتزاز في الفترة الاخيرة وبشكل لافت وملحوظ لعدد لابأس به من الشباب ان كانوا طلبة او سياح سعوديين على يد شبكات وعصابات غالبيتهم من اللاجئين السوريين حيث يتم اصطياد الشباب السعوديين من قبل فتيات غالبيتهن من سوريا على درجة من الجمال يتواجدن بكثافة في المطاعم والمقاهي التي يرتادها السعوديين وعند خروج السعودي والفتاة من المطعم وفي مكان اقامة الشاب السعودي يتم مداهمة الشقة او الفندق من قبل باقي افراد العصابة على اساس انهم اهل وذوي الفتاة وانه استغل ظروفها كالاجئة وبحاجة للمال !!

ليتم مساومة السعودي بدفع مبلغ مالي او يتحمل فضيحة الاعتداء على شرف ابنتهم في المحاكم الاردنية !! وفي حالات متقدمة يكون مع الفتاة مادة مخدرة تؤدي الى حدوث غيبوبة مؤقتة وبعد ان يفيق الضحية يكتشف انها تم سلب ماله وحتى وثائقة كالجواز وغيرة !!
وفي حالة عدم وجود مال مجزي يتم تصوير الشاب السعودي الغائب عن الوعي بعد تعريتة من كافة ملابسة وبجانبة الفتاة عارية لابتزازة بتلك الصورة عبر نشرها على الشبكة الانترنتية او يدفع مبلغ مالي !!
كما دعا العباد السعوديين الذين يزورون الأردن خلال الفترة المقبلة ( اجازة الصيف ) وكذلك الطلبة الدارسين إلى "ضرورة اتخاذ وسائل الأمان والحرص كافة على ممتلكاتهم؛ وان لا يقعوا ضحية عمليات سرقة او ابتزاز من قبل ضعاف النفوس ..! فقد تجاوزت الحالات ثلاثه وعشرين حالة قبل بدأ الاجازة الصيفية !!