• ×
الأربعاء 15 شعبان 1441

"البدل" يحرم موظفين 15% من رواتبهم

التحرير
بواسطة التحرير 07-05-1433 03:39:00 ص
اخبارية رفحاء: الرياض أصدرت وزارة التربية والتعليم، قراراً يقضي بتعديل المسمى الوظيفي لعدد من إدارييها الذين تم تعينهم قبل بضعة أشهر، وحرموا بموجبه من نحو 909 ريالات من رواتبهم الشهرية بعد إلغاء بدل "طبيعة عمل" الذي يعادل نسبة 15% كانوا يحظون بها كونهم يحملون درجة البكالوريوس في الحاسب الآلي.
حيث طال القرار خريجي الحاسب الآلي الذين تم تعيينهم على وظائف إدارية بوزارة التربية والتعليم تنفيذاً للأمر السامي القاضي بإحداث وظائف إدارية بالمرتبة السادسة بمسمى مساعد إداري للحاصلين على درجة البكالوريوس لغير المتخصصين في الحاسب الآلي لغرض استيعاب الخريجين.
وأضافت المصادر، أن وزارة الخدمة المدنية قامت بتعيين خريجي الحاسب الآلي على وظائف إدارية بالمدارس بمسمى "مسجل معلومات" مما منحهم أحقية الحصول على بدل باسم "طبيعة عمل" يحقق زيادة 15% في الراتب الشهري. وبينت أن مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح بن عبدالعزيز الحميدي، أصدر قراراً قبل نحو شهرين يقضي بتعديل وظائف المعينين على الوظائف تحت مسمى "مسجل معلومات" من خريجي الحاسب الآلي وتحويلها لوظيفة مساعد إداري، ونقلت المصادر عن الحميدي قوله إنه تلقى خطاباً بتعديل الوظائف من وزارة المالية التي استندت لقرار صادر منها يتضمن إحداث 17 ألف وظيفة مساعد إداري بالمرتبة السادسة ويطلب فيه تعديل مسمى المعينين على وظائف مسجل معلومات إلى مساعد إداري.
وأوضحت المصادر، أن المتضررين من القرار الجديد ترددوا الأسابيع الماضية على وزارة التربية والتعليم لإعادة مسمى وظائفهم لما كانت عليه وأن مجموعة منهم التقوا مدير عام الشؤون المالية والإدارية صالح بن عبدالعزيز الحميدي الأسبوع الماضي الذي أكد لهم أن الموضوع محل الاهتمام وهناك مخاطبات مع الجهات المعنية حول إعادة القرار.