الأحد 23 محرم 1441 / 22 سبتمبر 2019 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار عامة » بيان لـ"القاعدة" يتبنى اعتداء الخميس ويشير إلى أن منفذه "أبو الخير"
 
بيان لـ\"القاعدة\" يتبنى اعتداء الخميس ويشير إلى أن منفذه \"أبو الخير\"

بيان لـ\"القاعدة\" يتبنى اعتداء الخميس ويشير إلى أن منفذه \"أبو الخير\"

09-09-1430 06:16:14 صباحاً
 اخبارية رفحاء-س:تبنى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤولية الاعتداء الآثم الذي استهدف سمو مساعد وزير الداخلية السعودي، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، الخميس الماضي ، وزعمت "القاعدة" أنها نجحت في الكشف عن "شبكة جواسيس" سيعلن عن تفاصيلها لاحقاً.

وجاء في بيان "القاعدة" على مواقع قريبة جدا منها ، إن الهجوم الذي يعتبر عملية استخباراتية واختراق هو الأول من نوعه في جزيرة العرب.

وقال البيان، - الذي لم يتأكد منه ونشرت مقتطفات منه لـCNN بالعربية- ، أن الهجوم استهدف سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية السعودية محمد بن نايف آل سعود.
وأشار البيان إلى أن منفذ العملية الإرهابية هو المطلوب على قائمة 85 "أبو الخير"، واسمه عبد الله حسن طالع عسيري.

وقال البيان إن "أبو الخير" تمكن من الدخول إلى قصر سمو الامير محمد بن نايف وفجر العبوة الناسفة بعد أن تخطى كل حواجز التفتيش في مطار نجران وجدة ونقل على متن طائرة خاصة إلى جدة .

وادعى البيان أن التنظيم تمكن من كشف "شبكة من الجواسيس والعملاء لا تعلم عنها حكومة اليمن" مشيراً إلى أنه سيتم الكشف عن "تفاصيل مثيرة" لاحقاً.

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 745


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
245 الثآبتي 09-09-1430 20:51:59 مساءً
ذكرت مصادر إعلامية بأن الشخص المنفذ لمحاولة الاغتيال الفاشلة لسمو مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية ، هو أحد المطلوبين ضمن قائمة الـ 85 ، ويدعى : عبدالله حسن طالع عسيري .

وبحسب ما نشر في صحيفة \" الوئام \" العسيري من مواليد الرياض في 21/10/1406هـ ، ويبلغ من العمر 23 عاماً ، وقد ظهر اسمه ضمن قائمة المطلوبين الأخيرة مع شقيقه : إبراهيم حسن عسيري .

هذا وكانت وكالة الأنباء الألمانية قد ذكرت في وقت سابق بأن منفذ العملية الفاشلة هو المطلوب أحمد بن قطيم الهذلي ، وهو مانفته مصادر صحفية صباح اليوم .

يشار إلى أن وزارة الداخلية لم تعلن حتى الآن عن هوية الشخص القائم بعملية التفجير ، وبحسب ماصرح به المتحدث الرسمي للوزارة اللواء منصور التركي للصحافة المحلية فإنه لدواعي التحقيق لم يتم الكشف عن هوية الإرهابي .

وأعلن تنظيم القاعدة في اليمن تبنيه للعملية وقال في بيان نشر على الشبكة بأن منفذ عملية الاغتيال هو ابو الخير : عبدالله بن حسن عسيري ، تمكن من الدخول عن طريق نجران وتم نقله بطائرة الأمير محمد بن نايف الخاصة إلى جدة .



الاسم : عبدالله حسن طالع عسيري
الكنية : غير معروفة
الجنسية : سعودي
الميلاد : الرياض في 21/10/1406 هـ
حيثيات ضمه للقائمة : انضمامه مع عدد من المطلوبين لتنظيم القاعده من خلال خلية ارهابية من اهدافها الاغتيالات واستهداف المنشآت النفطية بالمملكة والتدرب على فنون الدفاع عن النفس .
تسلله من المملكة للانضمام لتنظيم القاعدة .
تدربه في اليمن على الاسلحة (سام 7 – صاروخ ميلان – الهاون – بيكا – ار بي جي – صاروخ B10 – المواد المتفجره - السموم) .
انضمامه لعناصر تنظيم القاعدة باليمن ومنهم ( عمار الوائلي و / حمزه القعيطي الذي قتل اثناء مواجهة قوات الامن اليمنية لمجموعة ارهابية في تريم ) .
آخر المعلومات المتوفرة عن مكان تواجده :اليمن

[الثآبتي]
0.00/5 (0 صوت)