الإثنين 23 جمادى الثاني 1441 / 17 فبراير 2020 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار عامة » خبراء روس .. "كورونا الجديد" سلاح بيولوجي أمريكي نشرته في الصين لإضعافها
 
خبراء روس .. "كورونا الجديد" سلاح بيولوجي أمريكي نشرته في الصين لإضعافها

خبراء روس ..

06-15-1441 21:32:00 مساءً
إخبارية رفحاء نشر موقع "ناشيونال إنترست" تقريراً تتبع فيه تعليقات بعض السياسيين والخبراء العسكريين الروس في وسائل الإعلام حول فايروس "كورونا الجديد".

ويشير التقرير إلى وجود اعتقاد بين بعض السياسيين والخبراء العسكريين داخل روسيا بأن الفايروس الجديد ما هو إلا سـلاح بيولوجي تختبره الولايات المتحدة الأمريكية.

ورجّح بعض أصحاب هذه الفرضية أن يكون الهدف الأمريكي هو إضعاف الصين وتوجيه ضربات اقتصادية لها وإضعاف موقفها في المفاوضات التجارية القادمة.

ويتوقع بعض متبني الفرضية أن اختيار مدينة ووهان لنشر الفايروس لم يكن اعتباطياً؛ إذ إنها تضمّ معهداً للفايروسات يمكن أن يقال إن الفايروس خرج منه، ما يبعد الأنظار عن الدور الأمريكي.

ولم يستبعد آخرون أن يكون الفايروس مصنوعاً في أحد المختبرات البيولوجية التي تبنيها أمريكا خارج نطاق حدودها الجغرافية في المحيط المجاور لروسيا والصين، كمختبراتها في أوكرانيا وجورجيا وأوزبكستان وأذربيجان.

ويشير موقع "ناشيونال إنترست" إلى أن مثل هذه الفرضيات ليست جديدة على الإعلام الروسي الذي دائماً ما يشير إلى محاولات غربية لفرض طوق على روسيا، سواءً أكان ذلك عبر القواعد العسكرية أم عبر مراكز الحرب البيولوجية.

 

 

 

.................................................................................................................................


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات