الثلاثاء 26 جمادى الأول 1441 / 21 يناير 2020 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار عامة » قريباً.. تحويل الثانويات إلى أكاديميات معتمدة في اتفاق بين التعليم والتقنية
 
قريباً.. تحويل الثانويات إلى أكاديميات معتمدة في اتفاق بين التعليم والتقنية

قريباً.. تحويل الثانويات إلى أكاديميات  معتمدة في اتفاق بين التعليم والتقنية

05-14-1441 13:59:00 مساءً
إخبارية رفحاء  قال محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد إن وزارة التعليم بصدد الاستعانة بخبرات المؤسسة لتنفيذ مشروع تحويل الثانويات إلى أكاديميات ومسارات متعددة.

وأوضح الفهيد أن التعاون بين الوزارة والمؤسسة سيكون من خلال تحديد المسارات المناسبة للطلاب ولسوق العمل، لافتاً وفقاً لصحيفة "الوطن" إلى أنه ستتم الاستفادة من خبرات الكوادر العاملة في كليات ومعاهد المؤسسة لتدريس وتدريب الطلاب على المجالات التقنية.

وأبان أن عدد الكليات التقنية في المملكة وصل إلى 44 كلية للبنين، و23 للبنات، و48 فرعا لهذه الكليات، إلى جانب 31 كلية عالمية للبنين والبنات، و64 معهداً صناعياً ثانوياً، و29 معهداً يتم تشغيلها بالشراكة مع القطاع الخاص في مختلف مناطق المملكة.

وكان وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ كشف في أكتوبر الماضي عن قرب الانتهاء من مشروع ضخم يعنى بتحويل الثانويات إلى أكاديميات ومسارات متعددة، وتطوير المناهج الدراسية بما يتماشى مع التوجهات المستقبلية للتنمية الوطنية والتغيرات الدولية.


 

 

 

.................................................................................................................................


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات