الجمعة 22 جمادى الأول 1441 / 17 يناير 2020 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار رفحاء » رسمياً.. مؤسسة الأميرة العنود الخيرية توقع اتفاقية تعاون مع "إخبارية رفحاء" لتغطية ونشر أنشطتها برفحاء
 
رسمياً.. مؤسسة الأميرة العنود الخيرية توقع اتفاقية تعاون مع "إخبارية رفحاء" لتغطية ونشر أنشطتها برفحاء

رسمياً.. مؤسسة الأميرة العنود الخيرية توقع اتفاقية تعاون مع

04-25-1441 21:45:00 مساءً
إخبارية رفحاء إستمراراً لتحقيق هدفها الموازي للعمل الإعلامي من خلال خدمة العمل الخيري بالمملكة والمساهمة بنشره وقعت صحيفة "اخبارية رفحاء" مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأميرة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود الخيرية في مقرها بالرياض وذلك بغرض تبني نشر أنشطة المؤسسة في المنطقة إعلامياً وتغطية فعالياتها وأنشطتها المختلفة ..

ونصت الاتفاقية على أنه وبناء على رغبة مؤسسة الأميرة العنود الخيرية بانتشار وتغطية كامل فعالياتها وبرامجها في "إدارة تمكين المجتمع المحلي" بالمنطقة ونظرًا لما لدى "إخبارية رفحاء" من دراية في هذا المجال فقد التقت إرادة الطرفين على إبرام مذكرة التفاهم ..

وقضت الاتفاقية إقامة شراكة بين الطرفين باعتبار "إخبارية رفحاء" شريك إعلامي لبرنامج تمكين المجتمع المحلي في محافظة رفحاء بهدف تغطية كافة الفعاليات والبرامج التي تقيمها "العنود الخيرية" في نفس المدينة.

توقيع الاتفاقية تم في مقر مؤسسة الأميرة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود الخيرية بالرياض ومثلها مدير إدارة تمكين المجتمع المحلي www.alanood.org.saالموقع الإلكتروني: أ. مازن بن صالح آل داشل فيما مثل صحيفة إخبارية رفحاء نيابة عن رئيس تحريرها الأستاذ فهد الفريد الأستاذ سلطان بن عبدالعزيز بن شريم .


نبذة عن مؤسسة الأميرة العنود بنت عبد العزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود الخيرية:

هي مؤسسة سعودية خيرية مانحة، أسست بموجب الأمر الملكي رقم (أ / 239) وتاريخ 22/ 10 / 1420هـ الموافق 29 / 1 / 2000م.
حيث أوصت الأميرة العنود بنت عبد العزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود -رحمها الله – زوجة خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود -رحمه الله – أن يسخر ثلث إرثها في أوجه الخير وما يخدم الإسلام والمسلمين والتي كتبتها رحمها الله في 12/8/1387هـ الموافق 14/11/1967م وعمرها آنذاك (27) عاماً.

تعنى المؤسسة منذ نشأتها بمجالات متعددة في أوجه الخير وتسعى إلى الاستدامة في كل ما تقدمه. وتؤمن بأن كل عطاء ربح فتشعبت كفوفها لغرس بذرة الخير بنشر التطوع والعمل به، وكذلك وضع حجر الأساس للنجاح بالتمكين فهو لب الإنجاز وطريقه، فصارت على أهبة الاستعداد لتعطي كل جدير بالدعم ما تطمح الحصول عليه. كما تؤمن المؤسسة بأن الشراكات الإستراتيجية والتعاون مع القطاع العام والخاص والمنظمات الدولية تكاتف لخدمة هذا الوطن.

الرؤية
إن العنود منظمة غير ربحية ذات كفاءة وفعالية قابلة للقياس وشفافة، ستكون مصدرا للتمكين والتطوع والإلهام في المملكة العربية السعودية، ومحورا للمعرفة للقطاع غير الربحي.

الرسالة
تمكين الشعب السعودي ورعايته بالشراكة مع القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي ذا التأثير في المجتمع وفق رؤية 2030م.

الأهداف
تنفيذ وصية الأميرة العنود -رحمها الله-
تقديم الدعم للبرامج والمشاريع الرعوية.
تعزيز ودعم مفهوم التمكين في المجتمع السعودي من خلال إنشاء المراكز المتخصصة التي تنمي مختلف شرائح المجتمع السعودي.
تعزيز الأعمال التطوعية بين أفراد الشعب السعودي.
التركيز على تبادل المعرفة والنتائج القابلة للقياس والتأثير.
بناء الشراكات الإستراتيجية وتعزيزها والتشبيك مع المؤسسات الأخرى التي تعمل في نفس القطاع على المستويين الوطني والدولي.

جدير بالذكر أن مؤسسة الأميرة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود الخيرية تسعى ومنذ تبنيها لمفهوم التمكين إلى تقديم برامج نوعية تعزز إمكانات أفراد المجتمع للحصول على فرص أفضل لتحسين حياتهم، وذلك من خلال برامج وأنشطة تقدمها عبر مراكزها المتخصصة وهي مركز العنود لتنمية الشباب (وارف)، ومركز العنود لتنمية الطفل والأسرة (شدن)، ومركز العنود الدولي للتدريب (تدريب).
وتقدم هذه المراكز حزمة من البرامج ذات موضوعات متنوعة أهمها:
التطوع وتنمية الذات للأطفال والشباب، والحماية الفكرية والمعلوماتية للأطفال والأسر، والمهارات التربوية والاقتصادية للأسر والمهتمين، وبرامج متخصصة للعاملين في القطاع الثالث لتأهيلهم ورفع كفاءة القطاع.

ومؤسسة الأميرة العنود بنت عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود الخيرية تركز على المناطق التي يقل نصيبها من البرامج التنموية سعياً لمنح جميع أفراد المجتمع السعودي فرص متكافئة لمستقبل أفضل بالتعاون مع لجان التنمية والمستودعات الخيرية في هذه المناطق، وذلك عبر برنامجها (تمكين المجتمع المحلي) الذي يعد جسراً تصل به المؤسسة إلى 15 منطقة بالمملكة منذ عام 2015م.


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل





 

 

 

.................................................................................................................................


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات