الثلاثاء 3 جمادى الثاني 1441 / 28 يناير 2020 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار رفحاء » جلد “قاضٍ سابق” بعد إدانته باستغلال وظيفته في خلاف بين مواطن وزوجته !
 
جلد “قاضٍ سابق” بعد إدانته باستغلال وظيفته في خلاف بين مواطن وزوجته !

جلد “قاضٍ سابق” بعد إدانته باستغلال  وظيفته  في خلاف بين  مواطن  وزوجته !

04-20-1441 22:23:00 مساءً
إخبارية رفحاء  أيدت محكمة الاستئناف قرار صادر من المحكمة الجزائية بتغريم قاض سابق بدائرة الأوقاف والمواريث بإحدى المناطق 10 آلاف ريال ومعاقبته بـ 20 جلدة، لجمعه أموالا من دون وجه حق.
وحسب “عكاظ” قالت مصادر مطلعة أن أحد المواطنين تقدم بشكوى إلى أمين إحدى المحافظات عن رئيس دائرة ألزمه بدفع 12200 ريال، وأجبره على توقيع إقرار على نفسه بالاعتداء على زوجته وعدم الإنفاق عليها والاقتراض منها.
وأشارت المصادر إلى أن شكوى المواطن تضمنت بأن القاضي أصدر بعد ثمانية أشهر قرارا بالصلح مع زوجته وتوقيع تعهد بعدم الاعتداء عليها ودفع مبلغ 12200 كنفقات متأخرة.
وحسب تحقيقات وزارة العدل اعترف القاضي باستغلال وظيفته للضغط على المواطن لإجباره على الصلح مع زوجته ودفع مبلغ مالي لها برغم معرفته بوجود خصومة بين الزوجين تنظرها المحكمة العامة.
وبرر القاضي المدان الواقعة قائلا أن السبب شخصي لا علاقة له بالعمل، وأنه استغل نفوذه الوظيفي ليجعل طلاق الزوجة بيده لا بيد الشاكي بهدف الضغط عليه. كما أقر في التحقيقات بجمع تبرعات عن طريق كوبونات.
واعترف أيضا بتقاضي مبالغ لقراءات في الحسينيات بصفته الرسمية وتسليم ضبوط قواعد الأنكحة لأشخاص غير مصرح لهم وإصداره ولايات جديدة لمن تربطه بهم علاقات شخصية. كما أقر بمخالفة لائحة عمل قاضي الأوقاف بالنظر في خصومات ودعاوى منظورة في المحكمة العامة.

 

 

 

.................................................................................................................................


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات