الأربعاء 21 ذو القعدة 1440 / 24 يوليو 2019 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار عامة » رسمياُ.. إنشاء مطار خاصاً بالحج والعمرة في مكة المكرمة
 
رسمياُ.. إنشاء مطار خاصاً بالحج والعمرة في مكة المكرمة

رسمياُ.. إنشاء مطار خاصاً بالحج والعمرة في مكة المكرمة

11-05-1440 20:47:00 مساءً
اخبارية رفحاء أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة الأمير خالد الفيصل، عن تخصيص أرض في مشروع الفيصلية لإنشاء مطار للحج والعمرة يرتبط بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بالتعاون مع هيئة الطيران المدني.

وأشار أمير منطقة مكة المكرمة، خلال مراسم توقيع اتفاقيات ومذكرات تعاون لمشروع الفيصلية بحضور نائبه الأمير بدر بن سلطان ووزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لعقارات الدولة محمد الجدعان، إلى أن المشروع حظي بموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ي، وأنه هو من أطلق عليه اسم الفيصلية.

وقدّم أمير منطقة مكة المكرمة شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، ووزير المالية على التجاوب الكبير في هذا المشروع، كما شكر هيئة عقارات الدولة على مساهمتها في هذا المشروع الكبير.

وقال الأمير خالد الفيصل": أشكر أخي وزميلي الأمير بدر بن سلطان على جهوده الموفقة التي كانت سبباً في تسريع بدء المشروع، وكذلك هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة ممثلة في الدكتور هشام الفالح.

وقدّم الدعوة رجال الأعمال والشركات الراغبة في المساهمة وفق الرؤية التي وافق عليها خادم الحرمين الشريفين لتنفيذ هذا المشروع.

ووقع أمير منطقة مكة المكرمة ووزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لعقارات الدولة محمد بن عبدالله الجدعان اتفاقية تخصيص واستثمار الاراضي المملوكة للدولة الواقعة ضمن حدود مشروع الفيصلية.

وتهدف هذه الاتفاقية والتي وقع على أثرها اتفاقية أخرى إلى عقد شراكة تكاملية تساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة للطرفين في مشروع الفيصلية.

وتأتي هذه الاتفاقية لبدء تنفيذ المشاريع في الفيصلية بعد أن تم الانتهاء من الدراسات والتصاميم الخاصة بالمشروع.

جدير بالذكر أن مشروع الفيصلية اطلع عليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله ويأتي امتدادٌ لمدينة مكة المكرمة ويبدأ من الحد الشرعي للعاصمة المقدسة وينتهي في الشاطئ الغربي لمكة ويقع على مساحة 2450 كلم2.

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 376


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات