الخميس 17 شوال 1440 / 20 يونيو 2019 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار رفحاء » مدير مكتب المياه برفحاء يفتح مكتبه لـ "اخبارية رفحاء" ويجيب عن استفسارات المواطنين.. هذه أسعار المياه وطريقة نقلها
 
في لقاء خاص
مدير مكتب المياه برفحاء يفتح مكتبه لـ "اخبارية رفحاء" ويجيب عن استفسارات المواطنين.. هذه أسعار المياه وطريقة نقلها

مدير مكتب المياه برفحاء يفتح مكتبه لـ

09-23-1440 20:45:00 مساءً
إخبارية رفحاء - التحرير بعد أن اضحت ملاحظات نقل المياه واسعار توصيلها برفحاء محل تسأل واستفسار المواطنين برفحاء وحرصا من صحيفة "إخبارية رفحاء" على خدمة المجتمع والتواصل مع الجهات ذات العلاقة لنقل مطالب العامة للمسؤول وعرض وجهات النظر الرسمية حيال ما يستجد قامت صحيفة "اخبارية رفحاء" وعبر الزميل الإعلامي فليح ملاك الصخيل بإجراء لقاء أعلامي مطول مع مدير فرع المياه برفحاء الأستاذ زبن شاهر الشمري، والذي رحب بدوره بفريق التحرير واعرب عن سعادته لإيضاح ما يفيد المواطن والمستفيد من ناحية ما يقدمه مكتبه من خدمات عامة كفلتها الدولة اعزها للمواطنين عامة .

وفي اللقاء المطول مع الشمري نقل الزميل المحرر فليح ملاك معاناة المواطنين من ارتفاع وتفاوت أسعار وايتات الماء التي تنقل المياه المحلاة للمستفيدين في أحياء رفحاء المخدومة إضافة الى حي الورود والذي لم تصله الخدمة عبر شبكة المياه المعتمدة بالمحافظة .

مدير فرع المياه برفحاء الأستاذ زبن شاهر الشمري أوضح بدوره أن مشروع إدارة وتشغيل وصيانة ونظافة محطات تعبئة المياه بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية يتم العمل فيه بحسب نظام معتمد ، حيث يقوم "المقاول "الذي رسى عليه العقد بإدارة وتشغيل وصيانة ونظافة محطات تعبئة المياه بمحافظة رفحاء بالكامل.

وأكد الشمري أن نقل المياه حاليا لمستفيدي حي الورود "مجاني" وذلك لعدم توفر البنية التحتية اللازمة لايصال المياه لقاطني الحي .

وأوضح الشمري بأن فرع المياه قام بتهيئة المناهل لتعبئة ناقلات المقاول المستثمر لمحطة التعبئة والمواطنين والمتعهدين (الناقلين ) والمعتمدين لدى ادارة فرع خدمات المياه وكذلك تعبئة الناقلات التابعة للإدارات الحكومية وناقلات السقيا والناقلات المخصصة للبيع والناقلات الخاصة من محطات تعبئة المياه بمحافظة رفحاء فيما تم تسليم الموقع للمقاول المشغل لمحطة التعبئة وباشر مهام عمله بشكل رسمي .

وأكد الشمري بإن المقاول قام بتامين عدد 20ناقله (10) منها نوع "عايدي" سعة (11م3 ) و (10) منها نوع "سكس" سعة (18م3) وكلها متواجدة في موقع محطة تعبئة المياه وجاهزة لنقل المياه الى منزل المستفيد وذلك حسب ساعات الدوام الملزم بها من جهة الإشراف .

فيما أكد الشمري بأنه يستطيع المستفيد الذي لا يملك ناقله المرور على مكتب الاستقبال بموقع تعبئة المياه ودفع قيمة المياه وتزويد الاستقبال بعنوان منزله ليتم توجيه أحد ناقلات المقاول المشغل للمحطة لا يصال الماء إلى منزل المستفيد بكل يسر وسهولة .


أما من جهة أسعار بيع المياه مع النقل الى منزل المستفيد فأوضح الشمري اليتها على الشكل التالي:

(1) - سعر المتر المكعب من المياه "المحلاة" مع القيمة المضافة مع النقل (5.25ريال ) واصل إلى منزل المستفيد بمعنى ان الناقلة نوع عايدي سعة (11م3) بقيمة (57.75 ريال ) واصل لمنزل المستفيد والناقلة نوع سكس سعة (18م3) بقيمة (94.50ريال ) واصل إلى منزل المستفيد .

(2) - سعر المتر المكعب من مياه "الابار" مع القيمة المضافة مع النقل (4.20ريال ) واصل الى منزل المستفيد بمعنى ان الناقلة نوع عايدي سعة (11م3) بقيمة (46.20ريال ) واصل لمنزل المستفيد والناقلة نوع سكس سعة (18م3) بقيمة (75.60ريال ) واصل الى منزل المستفيد .

أسعار بيع المياه بدون النقل للمواطنين والمتعهدين (الناقلين ) والمعتمدين لدى ادارة فرع خدمات المياه وكذلك تعبئة الناقلات التابعة للإدارات الحكومية وناقلات السقيا والناقلات المخصصة للبيع والناقلات الخاصة

المياه المحلاة :
سعر المتر المكعب من المياه المحلاة مع القيمة المضافة بدون نقل (3.045ريال ) بمعنى أن الناقلة نوع عايدي سعة (11م3) بقيمة (33.495ريال ) والناقلة نوع سكس سعة (18م3) بقيمة (54.81ريال )

مياه الآبار :
سعر المتر المكعب من مياه آبار مع القيمة المضافة بدون نقل (2.52ريال ) بمعنى أن الناقلة نوع عايدي سعة (11م3) بقيمة (27.72ريال ) والناقلة نوع سكس سعة (18م3) بقيمة (45.36ريال )

وأوضح الشمري أن برنامج السقيا المجانية لازال العمل به قائم ويتم توزيع المياه للمستفيدين مجاني .
من جهتها وقفت "إخبارية رفحاء" على سير العمل في المحطة وآلية التعبئة والمتماشية مع الأنظمة المتوافقة مع رؤية المملكة 2030


وفي نهاية اللقاء أعرب مدير فرع المياه برفحاء الأستاذ زبن شاهر الشمري عن استعداده الكامل وترحيبه بأسئلة واستفسارات وشكاوي المواطنين مؤكدا نه مكتبه وادارة فرع المياه بالمنطقة تسعى جاهدة لخدمة المستفيدين والتمشي مع تعليمات الوزارة فيما يخدم المواطن ويتماشى مع رؤية الخير 2030

كما ابدى نصيحته للمستفيدين وأكد على عدم تعاملهم مع غير المعتمدين في نقل المياه لما قد ينتج عنه استغلال للمواطن ورفع اسعار المياه بتسعيرات لاتمت لتسعيرة المصدر بصلة .


"اخبارية رفحاء" بدورها تقدمت بالشكر الجزيل لسعادة مدير فرع المياه برفحاء الأستاذ زبن شاهز الشمري على رحابة صدره وكشف تفاصيل ما يقدمه مكتب المياه برفحاء لمستفيديه بكل شفافية ووضوح .



image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات -1 | إهداء 0 | زيارات 1347


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات