الجمعة 15 رجب 1440 / 22 مارس 2019 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار عامة » "الأرصاد" تتوعد " هواة الطقس والمشوّشين ومروّجي شائعات الطقس" بالمحاسبة
 
"الأرصاد" تتوعد " هواة الطقس والمشوّشين ومروّجي شائعات الطقس" بالمحاسبة


06-05-1440 14:59:00 مساءً
إخبارية رفحاء  كشف المتحدث الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين بن محمد القحطاني أن الإدارة القانونية في الهيئة تتواصل مع الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال بعض هواة الطقس، الذين يقدمون معلومات بشكل غير نظامي.

وأكد "القحطاني" أنه بشأن المعلومات التي تخص الطقس أو التنبيه أو التحذير؛ فإن هيئة الأرصاد وحماية البيئة هي الجهة الوحيدة المخولة بتقديم معلومات الطقس.

وذكر أن هيئة الأرصاد وحماية البيئة تجاوزت هذه المشكلة من خلال إعداد البرامج المناسبة لإيصال المعلومات عن الطقس للعموم، وقامت بعقد اجتماعات مع الجهات المختصة؛ لتبني إيصال معلومات الطقس بالشكل المناسب لمنع التشويش وتضارب المعلومات كما كان يحدث.

كما عقدت اللجنة المختصة اجتماعاً مع الجهات المختصة للتعامل مع المعلومات المغلوطة؛ مثل وزارة الداخلية، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة الإعلام؛ لإعداد تصور لمنع انتشار الشائعات بخصوص أحوال الطقس وتأثيرها على المجتمع، بالإضافة إلى أن هيئة الأرصاد لديها نظام جديد تابع لنظام الأرصاد بالمملكة والذي سيهدف إلى وضع اشتراطات وأنظمة تحدّ وتمنع هذه الشائعات.

هذا وقد توعدت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بملاحقة هواة الطقس ومجتهدي توقعات المناخ على مواقع التواصل، بالمحاسبة؛ وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة؛ محذّرة من تداول معلومات الطقس مجهولة المصدر والتي تنتشر في المواسم.

يُذكر أن الهيئة تعمل على الحد من التشويش وإطلاق معلومات مغلوطة من جهات وأشخاص غير مسؤولين، هدفهم الظهور الإعلامي دون تحمل تبعات أو مسؤوليات ما يقدمونه من معلومات مغلوطة، قد يكون لها انعكاسات سلبية اجتماعياً واقتصادياً ونفسياً على المجتمع.

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 339


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات