الأحد 13 شوال 1440 / 16 يونيو 2019 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار عامة » تحذيرات من حالة برودة قارصة تجتاح "شمال المملكة" درجاتها دون الصفر
 
تحذيرات من حالة برودة قارصة تجتاح "شمال المملكة" درجاتها دون الصفر

تحذيرات من حالة برودة قارصة تجتاح

05-04-1440 22:27:00 مساءً
اخبارية رفحاء تستعد مناطق شمال المملكة لاستقبال حالة جوية قارصة البرودة تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة لتلامس حاجز الصفر المئوي وما دون الصفر المئوي.

وقال الباحث في علوم الطقس والفلك نزيه الحيزان: من المتوقع أن تشهد المناطق الشمالية من المملكة استمرارًا في انخفاض درجات الحرارة تتدنى معه بشكل كبير لتلامس حاجز الصفر المئوي وما دون الصفر المئوي، خاصة في الأماكن المكشوفة، وهذا الانخفاض ناتج عن عبور منخفضات قطبية أثرت في الأيام الماضية على بلاد الشام، مع تساقط كثيف للثلوج في الأردن وسوريا ولبنان.

وأضاف: هذا ومن المتوقع بمشيئة الله تعمق هذه الكتل الباردة المصاحبة لتلك المنخفضات إلى وسط المملكة لتُلقي بظلالها على درجات الحرارة التي متوقع أن تلامس حاجز الـ5 درجات في الرياض، وبين 18 - 20 درجة على المنطقة الغربية، وتكون بين 9 - 12 درجة مئوية على المنطقة الشرقية.

وأردف: يُتوقع كذلك نشاط للرياح على القطاع الشرقي والأوسط من المملكة خلال الـ48 ساعة القادمة، وعودة هطول الأمطار اعتبارًا من يوم الأحد القادم بعد فترة الاستقرار الماضية التي سادت أجواء المملكة.

وتوقع "الحيزان" أن تتأثر أجواء المملكة بحالة جوية مطرية تشمل عدة قطاعات من شمال المملكة. النظرة الحالية تشير لتأثر مناطق وحائل وأجزاء من تبوك والشمالية الشرقية والجوف والحدود الشمالية؛ وتبقى هناك تحديثات قادمة للنمذجة العالمية؛ ربما يتسع نطاق تأثيرها وربما ينحسر؛ بناء على حركة المنخفض ومدى تعمق خطوط التبريد في أجواء المملكة.

وأشار إلى نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والناتجة عن تقارب خطوط الإيزوبار واختلاف قيم الضغط فيما بينها مع تقدم المنخفض نحو المملكة.


 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 600


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات