الأربعاء 19 شعبان 1440 / 24 أبريل 2019 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار عامة » أمير "الشمالية" يحذر من خطر الرعي الجائر ويدعو لاختيار الوقت المناسب
 
أمير "الشمالية" يحذر من خطر الرعي الجائر ويدعو لاختيار الوقت المناسب

أمير

05-01-1440 20:47:00 مساءً
علاقات إمارة الشمالية استقبل الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، بمكتبه بالإمارة اليوم، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الدكتور فهد بن معيض الحسني، الذي قدم له تقريراً عن أعمال فرع الوزارة خلال الفترة الماضية، كما أطلعه على آخر المستجدات في مشروع تأهيل وادي عرعر تنموياً وبيئياً، ومشروع حماية المراعي.

وحذر الأمير فيصل بن خالد من خطر الرعي الجائر على المراعي، داعياً إلى انتظار الوقت الأنسب للرعي، وذلك بنمو النباتات الرعوية، حتى تصبح قادرة على حفظ أنواعها الطبيعية، الأمر الذي يسهم في الحفاظ على استدامة المرعى وحفظ أراضيها من مشكلة التصحر.

ولفت الانتباه إلى ضرورة معالجة الوضع البيئي في المنطقة، بتنفيذ الخطة التأهيلية التنموية البيئية للأودية والمحميات الطبيعية بالشكل الأمثل، إضافة إلى دراسة سبل حماية المراعي الطبيعية من التلوث أياً كان مصدره للحفاظ على الموارد البيئية والمقدرات الطبيعية بالمنطقة.

وشدّد على أهمية استكمال خطة تأهيل وادي عرعر لتحقيق استدامة بيئية وتنمية الغطاء النباتي والاستثمار الأمثل للموارد المائية المعالجة، وذلك في إطار رؤية 2030، منوهاً سموه بما يلقاه قطاع البيئة والمياه والزراعة من دعم واهتمام من حكومتنا الرشيدة -أيدها الله- بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.

وأكد أن القيادة الرشيدة -أيدها الله- حريصة كل الحرص على توفير جميع الخدمات للمواطنين، معلناً عن وضع حجز الأساس لوحدة بيطرية نموذجية بالمنطقة خلال الفترة القادمة.

من جهته، أعرب الدكتور "الحسني" عن شكره وتقديره لأمير المنطقة على دعمه وتوجيهاته الدائمة لفرع الوزارة بالمنطقة للقيام بواجبه على أكمل وجه.

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 453


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات