الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار رفحاء » شاهد بالفيديو.. مواطن برفحاء ينقذ ذئبا من الأسر ويطلق سراحه إكراما لشجاعته
 
شاهد بالفيديو.. مواطن برفحاء ينقذ ذئبا من الأسر ويطلق سراحه إكراما لشجاعته

شاهد بالفيديو.. مواطن برفحاء ينقذ ذئبا من الأسر ويطلق سراحه إكراما لشجاعته

02-10-1440 23:29:00 مساءً
إخبارية رفحاء- التحرير في بادرة جميلة وأصيلة تظهر احترام البدوي لغريمه التقليدي الذي طالما احترمه وتغنى بشجاعته ضرب المواطن حسين ضحوي السعدي أروع المثل بالشهامة حينما رفض اسر ذئب وأطلق سراحه ليذهب حرا طليقا ويعود لصغاره في صحاري رفحاء .

المواطن السعدي روى لـ"|إخبارية رفحاء" قصة إطلاقه سراح الذئب وقال : كنا في رحلة برية مساء أمس وعند المبيت كنا نسمع صوت ذئب بالجوار ألا أننا تركناه وخلدنا للمبيت وفي صباح اليوم التالي تفاجآنا بعثور احد الزملاء على الذئب الذي كان قد أغض مضجعنا مساء البارحة لتتم بعدها عملية مطاردة مضنية انتهت بأسر الذئب حيا ليتضح لنا أن الذي وقع في أسرنا هو (ذئبة) ، بعدها تبادل الزملاء الحديث عن مصير أسيرهم حيث ذهب الرأي إلى بيعه إلى احد المهتمين بالحيوانات البرية .

المواطن السعدي أردف قائلاُ :لم ترق لي فكرة اسر أو بيع الذئبة وأخذت بمراجعة نفسي وكيف لذئب عاش حرا طليقا أن يقع في الأسر فتقدمت لزملائي طالبا شراء الذئبة ومع إصراري على ذلك قرروا أن يهدوها لي مجانا ودون مقابل .

المواطن السعدي قام بعد ذلك بسقيا الذئبة من المياه المتوفرة لديهم ثم أطلق سراحها لتعدوا سريعا نحو الحرية ولسان حالها يشكر السعدي على موقفه النبيل .

جدير بالذكر أن صحاري رفحاء تشهد في مناطق منها تواجد الذئاب والتي عادت ما تغزوا قطعان الماشية وتتسبب في نفوق بعضها ما يجعل الأهالي يعمدون إلى اصطيادها وقتلها أكثر الأحيان ألا ما ندر ممن يقدر شجاعتها وإيقونتها الراسخة لدى البدوي الذي طالما تغنى بشجاعتها وفراستها النادرة .


فيديو أطلاق سراح الذئب ..


https://youtu.be/XJ_szaNAwLM

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3332


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
79864 فيصلي 02-13-1440 01:04:27 صباحاً
انقرضت الحياة الفطرية بسبب مطاردة البدو لكل مادب وهب . الاتعلمون ان الدين يحرم بيع الكلاب وقبض ثمنها والذئب من فصيلة الكلبيات
وايضا النظام يجرم صيد وبيع الحيوانات البرية النادرة

[فيصلي]
1.89/5 (100 صوت)


79861 سعدعيد غانم السعدي 02-11-1440 12:13:06 مساءً
ونعمم ابو طلال عوايدك فعل الخير

[سعدعيد غانم السعدي]
2.69/5 (112 صوت)