الثلاثاء 7 صفر 1440 / 16 أكتوبر 2018 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار رفحاء » قبل توقف صرف بدل الغلاء.. ولي العهد: نفكر باستمرار حساب المواطن أو التعويض
 
قبل توقف صرف بدل الغلاء.. ولي العهد: نفكر باستمرار حساب المواطن أو التعويض

قبل توقف صرف بدل الغلاء.. ولي العهد: نفكر باستمرار حساب المواطن أو التعويض

01-25-1440 23:59:00 مساءً
إخبارية رفحاء لم يخل حوار ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله – مع وكالة بلومبيرغ، من نقاش حول هموم المواطنين والإصلاحات الاقتصادية التي شرعت السعودية بتنفيذها قبل عام لبناء اقتصاد مستدام للأجيال القادمة.

وفي إطار ذلك، أسست الحكومة حساب المواطن الذي جاء ليخفف العبء والأثر المباشر وغير المباشر الناتج عن الإصلاحات وهو تعويض مادي يدفع شهرياً للمستفيد ويصرف باعتبارات يُستند لها بالصرف منها عدد أفراد الأسرة والدخول الشهرية لرب الأسرة والمستفيد بشكل عام.

وأصدرت جملة أوامر ملكية في سياق التخفيف على المواطنين من متاعبهم المالية جاء أبرزها بصرف بدل غلاء معيشة مقداره ألف ريال يستمر عاماً واحداً للموظفين وغيرها من القرارات التي شملت المتقاعدين وطلاب الجامعات استفاد منها المواطنون بشكل عام وخاصة أن هذا التعويض لا يتعارض مع حساب المواطن.

وقبل نهاية العام الذي يتوقف فيه بدل غلاء المعيشة زف ولي العهد بشرى، بنقاش الحكومة السعودية عن مدى استمرارهم على برنامج حساب المواطن أو الاكتفاء بالتعويض.

وأكد ولي العهد في معرض رده عن استمرار المساعدات قائلًا: إن خادم الحرمين الشريفين وحكومة السعودية اعتقدا العام الماضي أن جزءاً من البرنامج، ألا وهو حساب المواطن، لا يمكن أن يكون دقيقاً جدًّا.

وأردف: لذا رغبنا أن نكون متأكدين من أنه بإمكان المواطنين تدبّر أمرهم في عام 2018، وأنهم لن يتضرروا ولدينا الآن كثيرٌ من النقاشات في الحكومة السعودية حول ما إذا كان يجب علينا أن نستمر بحساب المواطن ونعتمد عليه.

واختتم رده: يجب علينا أن نغيّر ذلك ونعتمد بشكلٍ كبير على التعويض وهذا نقاش سيستمر داخل الحكومة السعودية، ولكننا نعتقد أن ذلك لن يضر بالإنفاق؛ لأن كمية الأموال المخصصة لذلك موجودة ونقاشنا الآن داخل الحكومة السعودية متعلقٌ بكيفية إنفاقها لصالح الشعب.

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1447


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات