السبت 8 ربيع الثاني 1440 / 15 ديسمبر 2018 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار رفحاء » "وحدة القلب برفحاء ".. مكاتب فاخرة بلا كوادر ، ومرضى ارهقتهم كراسي الانتظار
 
"وحدة القلب برفحاء ".. مكاتب فاخرة بلا كوادر ، ومرضى ارهقتهم كراسي الانتظار


01-21-1440 22:59:00 مساءً
إخبارية رفحاء- التحرير استبشر أهالي رفحاء وقراها خيرا ً بعد افتتاح وحدة القلب بمستشفى رفحاء مطلع العام الميلادي 2018 إلا أن معاناتهم لا زالت مستمرة ، في ظل نقص الطاقمين الطبي والتمريضي.
وعلى الرغم أن "صحة الحدود الشمالية" طورت بيئة العمل في مرافقها ومن ضمنها وحدة القلب ، إلا أنها أغفلت هذا التطوير بدعم وحدة القلب برفحاء بأطباء متخصصين في القلب ، إذ يوجد في "الوحدة " اخصائي قلب واحد وممرضه واحدة يقابلهم طوابير من المرضى.

مساحات غير مستغلة :
تتكون وحدة القلب من اربع عيادات للقلب لا يوجد بها سوى طبيب واحد فقط ، شاغلةً مساحة كبيرة من مبنى العيادات الخارجية في مستشفى رفحاء المركزي ، وتحول مكان "الصيدلية" والتي من المفترض افتتاحها في الوحدة إلى استراحة خاوية في منظر غير حضاري ويخالف توجهات وزارة الصحة في تطوير بيئة العمل .

نقص في الكوادر المتخصصة :
يبلغ عدد مراجعي الوحدة اكثر من خمسة عشر مراجعاً في اليوم في ظل وجود طبيب واحد فقط ، اتى بعد اجازة مرضية اثر تعافيه من نوبة قلبية، كما يعالج هذا الطبيب المتعافي حديثاً من نوبة قلبية بالاضافة الى مراجعي الوحدة المرضى المنومين في الأقسام الداخلية والعناية المركزة، تاركاً خلفه ممرضة واحدة في الوحدة .

افتقار الأجهزة الحديثة وسوء التنظيم :
تفتقر وحدة القلب إلى بعض الأجهزة التشخيصية المتقدمة للكشف على المرضى والتي من المفترض تواجدها في أي وحدة قلب، يقابله انتظار طويل للمراجعين في العيادة وسجلات طبيه مفقودة.

وحدة " تحويلات " لا " تدخلات " :
معظم الحالات المصابة بأمراض القلب التي تأتي إلى مستشفى رفحاء المركزي يتم تقييمها ثم نقلها عن طريق النقل الاسعافي إلى مركز القلب في عرعر مما يتسبب في سوء الحالة وتدهور حالة المريض، بينما من يدخل العناية ينتظر مصيره المجهول.

من جهة أخرى طالب مراجعي وحدة القلب في مستشفى رفحاء " صحة الشمالية " بدعم الوحدة بعدد كافي من الأطباء المتخصصين في القلب ، وزيادة الطاقم التمريضي، بالإضافة إلى افتتاح صيدلية متخصصة داخل الوحدة تحوي على جميع أدوية القلب.

الجدير بالذكر أن "صحة الحدود الشمالية" قامت إبان افتتاح الوحدة بانتداب عدد من أطباء مركز القلب في عرعر في فترات سابقة لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، ثم تقلصت المدة إلى يومين، ومن ثم توقفت زيارة الأطباء من مركز القلب وأصبحت الوحدة شبه خالية من الطاقم الطبي ولم يبق في الوحدة إلا المكاتب الفاخرة ، والديكورات الجميلة ومرضى على كراسي الانتظار.


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 557


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات