الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » أخبار العالم » القائد العام لقوات سوريا الديموقراطية.. قطر خربت سوريا ونهاية "داعش" بعد شهرين
 
القائد العام لقوات سوريا الديموقراطية.. قطر خربت سوريا ونهاية "داعش" بعد شهرين

القائد العام لقوات سوريا الديموقراطية.. قطر خربت سوريا ونهاية

01-04-1440 17:02:00 مساءً
إخبارية رفحاء اتهم القائد العام لقوات سوريا الديموقراطية "قسد" مظلوم عبدي، قطر بممارسة دور تخريبي في سوريا على امتداد سنوات الأزمة السورية.

وقال "عبدي" في حوار مع صحيفة "عكاظ" نُشر اليوم الجمعة: "نتطلع لدور خليجي وعربي فاعل في سوريا؛ فالدور القطري كان دوراً سلبياً جداً في سوريا، وهو دور تخريبي في الحقيقة، ولا نريد تكرار هذه التجربة".

وأكد القائد العام لـ"قسد"، أن المعركة الأخيرة مع تنظيم "داعش" الإرهابي في آخر جيوبه في مدينة البوكمال السورية، التي بدأت الاثنين الماضي، ستكون معركة النهاية.

وتابع: "أعلنا الحرب الأخيرة على داعش في مناطق هجين والسوسة والشعفة، ودعني أؤكد أن هناك شهرين أمام داعش، ليكون من الماضي في سوريا، وينتهي وجوده العسكري العلني بشكل نهائي".

واعترف "القائد الكردي" باتخاذ خطوات للتقارب مع النظام السوري؛ مبرراً ذلك بأن "الوضع السوري شارف على الانتهاء، ولا بد أن يكون هناك نوع من التفاهم والتفاوض حول مستقبل سوريا سياسياً وعسكرياً، وجاء الطلب بالتفاوض من النظام، ونحن لا نعتبر النظام عدواً في الحقيقة، وعندما جاء طلب المفاوضات قبلنا هذا الطلب؛ لأننا لا نريد الحرب مع النظام، ولسنا قوات حرب؛ وإنما قوات دفاع"؛ على حد قوله.

وحول علاقة قوات سوريا الديمقراطية بالولايات المتحدة؛ أكد "عبدي" متانة العلاقة مع واشنطن؛ نافياً وجود مؤشرات على انسحاب القوات الأمريكية من سوريا؛ غير أنه كشف حول تلك المسألة أن "الأمريكيين أكدوا للأكراد، أنه لن يكون هناك انسحاب من طرفهم، حتى إيجاد حل سياسي خصوصاً في شرق سوريا".

وأفاد بأن "قسد" ناقشت خطتها العسكرية لعام 2019 مع الولايات المتحدة؛ مضيفاً أن محاورها الأساسية تشمل: (الاستمرار في محاربة "داعش"، والقضاء على الوجود العسكري له في أي منطقة بسوريا، والعمل على منع عودته في المناطق المحررة، ومواجهة الخلايا النائمة، وكذلك تعزيز قوات الأمن الداخلي، وتدريب العديد من القوات لبسط الاستقرار ودعم المجالس المحلية في المناطق المحررة من "داعش").

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 511


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات