الأربعاء 16 محرم 1440 / 26 سبتمبر 2018 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار رفحاء » نقص التمريض يهدد قطاع رفحاء الصحي ومستشفى النساء والولادة يفضح وهم وعود صحة الشمالية
 
نقص التمريض يهدد قطاع رفحاء الصحي ومستشفى النساء والولادة يفضح وهم وعود صحة الشمالية

نقص التمريض يهدد قطاع رفحاء الصحي ومستشفى النساء والولادة يفضح وهم وعود صحة الشمالية

10-13-1439 00:24:00 صباحاً
إخبارية رفحاء-فهد المختاري في رفحاء لا صوت يعلو على صوت مناشدات المرضى وذويهم مابين مستشفى صغير لا يتجاوز 100 سرير بني قبل أكثر من 30 عام وآخر للنساء والولادة والأطفال اشبع بوعود صحة الشمالية المتكررة وضل عصيا على الاكتمال حتى اللحظة رغم كل الوعود . فيما تتجدد مناشدات أكثر من 100 ألف مواطن بزياد في الـ 100 سرير وإمداد عاجل ينهي النقص الشديد في كادر التمريض والأطباء.

معاناة مستشفى رفحاء المركزي :

يعاني مستشفى رفحاء المركزي من نقص حاد في التمريض والذي يعتبر العمود الفقري لعمل المستشفيات والمراكز، إذ يحتوي مبنى العيادات الخارجية على أكثر من 27 عيادة يقابلها اقل من 8 ممرضات فقط تغطي كل ممرضة 4 عيادات الأمر الذي يتسبب في ضياع ملفات المرضى وتأخرها كذلك الضعف في جودة العمل، كذلك تعاني الأقسام الداخلية في المستشفى كتنويم النساء والولادة والأطفال والرجال والعناية المركزة والحضانة والطوارئ من نقص حاد في عدد الممرضات آذ يحتوي الشفت الواحد في بعض الأيام على ممرضة واحده يقابلها أكثر من 15 مريض مما يخالف تعاميم وزارة الصحة فيما يخص معايير القوى العاملة التمريضية للمستشفيات حسب سعتها السريرية والتي تنص على أن " ممرضتين لكل سرير واحد " حسب سعة مستشفى رفحاء المركزي .
الجدير بالذكر أن معيار القوى العاملة التمريضية بمستشفى رفحاء المركزي ذو الـ 100 سرير لا يتجاوز 150 ممرض وممرضة يقابله عجز يتجاوز الـ 50 ممرض.

مستشفى النساء والولادة والأطفال:

في آخر زيارة لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز لمحافظة رفحاء وقراها في شهر يناير الماضي وعدت صحة الشمالية سموه أثناء جولته على القطاع الصحي برفحاء بافتتاح المستشفى تدريجيا في غضون 3 أشهر وقد أعلنها سموه للأهالي إبان الزيارة الكريمة لرفحاء ألا أن وعود صحة الشمالية سرعان ما تبخرت، وبعد مناشدات عبر "إخبارية رفحاء" قام مدير صحة الشمالية عبدالله ولمان العازمي بزيارة لقطاع رفحاء الصحي في شهر مايو الماضي تجول خلالها بمعية محافظ رفحاء فراج العماني في مستشفى النساء والولادة ووعد بالانتهاء من أعمال تطوير بيئة العمل في المستشفى خلال نهاية شهر رمضان، والتعاقد مع 100 ممرضة كذلك تشغيل المستشفى تدريجيا بعد رمضان ، ألا أن هذه الوعود والتطمينات كانت بمثابة امتصاص غضب الأهالي، إذ مازال العمر يسير ببطء في المستشفى ولم تصل الـ 100 ممرضة.
ويبقى السؤال والذي يبحث عن أجابته أهالي رفحاء وقراها " متى يتم الانتهاء من العمل في مستشفى النساء والولادة والأطفال برفحاء وتشغيله والذي اعتمد منذ سنوات " ؟




image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2841


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
79404 الجنيدي 10-15-1439 15:34:44 مساءً
من نقل الهبدان،، جت واسطات عرعر.. ونقلوا جميع الممرضات لعرعر وطريف .... وصار العجز،، طيب تعاقدوا جيبوا بدالهن.. فلوسكم واجد.. تحركوا ياصحة الشمالية.. ولا عرعر اهم من رفحاء...

[الجنيدي]
1.80/5 (109 صوت)


79401 أم عبد الرحمن 10-14-1439 18:12:36 مساءً
والله ما أسامحهم مستشفى رفحاء حسبي الله ونعم الوكيل .. يوم ولادتي ما أنساه ترقدت قبلها ب٤ أيام حاطيني بغرفة لحالي تقل جرباء ولا جرس ولا جهاز مناداة كل شي خربان لمبة الحمام طافية والسرير خربان كنت حاطه راسي من عند مكان الرجلين علشان كان جهة الراس منخفض مره.. ويوم جتني الولادة ياربي ترحمني آآه يا ذاك الموقف ما خفت من الولادة كثر ما خفت من الإهمال والله لو ما أرسل الله أختي كان رايحة فيها حطوا لي طلق صناعي وبعد ٥ ساعات خلاص شفت الموت وأنادي ما أحد يسمعني ولا أقدر أقوم من السرير ولا في جهاز مناداة اقدر اضغطه ابد والله سجن وانا ماسكه السرير وادعي وابكي ما ادري وش اسوي لحد ما جت أختي للمستشفى بعد ما اتصلت عليها تسمعني ابكي ولا اقدر اقول حرف من الموت اللي فيني وجت من دوامها وسوت هوشه معهم و دخلت غصب عنهم بالقوة يوم جتني ونادت الدكتور قال بسرعة على غرفة الولادة وهي أول ولادة لي خلاص لا عادت هالمستشفى الخايس حسبي الله ونعم الوكيل هذا اللي أقوله..

[أم عبد الرحمن]
2.94/5 (112 صوت)


79396 رفحاااااء 10-13-1439 21:21:41 مساءً
وعود في مهب الريح
فلاشات وتلميع لاغير
تعين وتمديد الادارين
وهم لم ليس عندهم أي
أنتاجيه سابقه
يتم التعين والتمديد للمصالح
المشتركه بينهم أخر شي يتم التفكير
فيه المريض
مع الاسف مواعيد بعيده نقص كادر فني
نقص ادويه عدم ترتيب مواعيد بعيده
مستشتفى رفحاء لن ينجح في وجود المحسوبيات
في الاداره
لابد يكون هناك أعاده هيكله كامله
من مدير قطاع ونائب مدير
ومدير طبي ومدير فني واداري
وكذالك مستشفى الولاده ماهي الانتاجه السابقه التي قدمها .....؟!؟! لكي يتم ترشيحه
الاداره بعرعر نعم فقط تطوير مابني ومكاتب وتصوير
مع الاسف
ونقول القطاع الصحي برفحاء يحتضر
ولابد من أنعاشه عدة مرات بكادر اداري من خارج المنطقه
يفضل أن يكون دكتور عسكري كم فعل بقطاع جازان
أخطاء طبيه لاحسيب ولارقيب لاحول ولاقوة الابالله وحسبنا الله ونعم الوكيل

[رفحاااااء]
2.14/5 (114 صوت)


79391 فيصل 10-13-1439 08:25:14 صباحاً
ونحن يااهل طلعه التمياط لماذا لم تطالبو بالمستوصف الذي له سنين واقف لاطواري ولا طبيب مناوب كفو اذا طلبت منهم اسعاف مواطن قالو حالته غير طارئه توجه لمستشفي رفحاء وهو تحصل المريض بااشد التعب او مرتفع معه ضغط ونقص بالكادر الطبي والممرضين ولا يوجد اجهزه تحاليل ولايوجد اخصائي اشعه اينكم يااخباريه رفحاء ماتطالبون لنا او بس استقبل وودع وجهز مكان لشاشه عرض كوره طالبو لنا بالاشياء المهمه وشكرا

[فيصل]
2.21/5 (123 صوت)


79390 العنزي 10-13-1439 07:35:01 صباحاً
معقوله المسؤولين عاجبهم الوضع والله فوضوي اغلب أقسام المستشفى وأصبحنا نخاف على أنفسنا بأن نذهب الى المستشفى من ادناة شيء
معقوله يرضيهم المعامله والوضع اللي قاعد يصير مع اهلنا واهلهم وبناتنا وبناتهم : لا بد من تدخل الامير .

[العنزي]
1.98/5 (116 صوت)


79389 السنافي 10-13-1439 06:03:27 صباحاً
الله يذكرك بالخير يالهبدان !!!!

[السنافي]
3.03/5 (119 صوت)