الثلاثاء 3 جمادى الثاني 1441 / 28 يناير 2020 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار عامة » أعضاء بـ«الشورى»: نظام الادخار يحمل الدولة «مغامرات الاستثمار»
 
أعضاء بـ«الشورى»: نظام الادخار يحمل الدولة «مغامرات الاستثمار»

أعضاء بـ«الشورى»: نظام الادخار يحمل الدولة «مغامرات الاستثمار»

10-12-1439 10:15:00 صباحاً
إخبارية رفحاء : قال أعضاء في مجلس الشورى، أن مقترح نظام الادخار الوطني لا يواكب رؤية 2030، لاسيما أنه قدم قبل 5 سنوات في ظل ظروف مغايرة، مطالبين بإعادة دراسته، بما يحقق الأهداف المنشودة منه.
جاء ذلك خلال مناقشة تقرير اللجنة الخاصة بشأن مقترح نظام الادخار الوطني المقدم من عضو المجلس السابق ناصر بن داوود، أمس (الإثنين)، إذ طرح رئيس اللجنة الدكتور منصور الكريديس رأي اللجنة، وما توصلت إليه في توصيتها التي أكدت الموافقة على المقترح.
وقال عضو المجلس الدكتور فهد العنزي: «هذا المقترح في نظري ليس نظاما، بل تنظيم، وكان الأفضل أن يطلق عليه نظام الصناديق الادخارية، كما أن هذا النظام في مواده ما يلزم الدولة بضمان الاستثمارات والمغامرات الاستثمارية التي تقدم عليها الصناديق، إذ يؤكد على أن الدولة هي الضامن لهذه الاستثمارات، وبالتالي يترتب عليها التزامات مالية إضافية كبيرة بسبب المغامرات الاستثمارية التي تقوم بها هذه الصناديق الادخارية».
وذات الرأي يدعمه الدكتور ناصر الموسى موضحا أن هذا المقترح سيحمل الدولة أعباء مالية إضافية، ويلزمها بتغطية ً خسائر الاستثمارات التي قد تقدم عليها الصناديق الاستثمارية مستقبلا.
ويرى الدكتور سعدون السعدون أن المملكة بحاجة إلى تقديم برامج ادخارية لموظفي الدولة والقطاع الخاص، كما هو معمول به في عدد من الشركات الكبرى الرائدة التي تقدم برامج ادخارية لموظفيها.
وأشار الدكتور عبدالله المنيف إلى أن المقترح قدم للمجلس عام 1435 ، ً فيما الوضع تغير حاليا، وكان المقترح عند ً تقديمه قبل سنوات مطلبا ضروريا، ولكن الآن تغيرت الظروف والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، خصوصا مع طرح رؤية المملكة 2030 والتحولات الوطنية المصاحبة لها، وبالتالي انتفت الحاجة لهذا النظام في ظل التطورات المتسارعة اقتصاديا ً واجتماعيا ً وسياسيا ، مؤكدا أنه غير مؤيد لهذا المقترح، بحسب “عكاظ”.

 

 

 

.................................................................................................................................


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات