الثلاثاء 15 محرم 1440 / 25 سبتمبر 2018 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » ملفات صحية » تحذير عاجل للنساء.. بودرة "التلك" تسبب لكن سرطان
 
تحذير عاجل للنساء.. بودرة "التلك" تسبب لكن سرطان

تحذير عاجل للنساء.. بودرة

10-09-1439 22:56:00 مساءً
إخبارية رفحاء حذر محامي بريطاني يدعى فيليب غوير من “قنبلة موقوتة” تهدد السيدات اللاتي تجاوزن سن الأربعين .

و يكمن الخطر في احتمالية إصابتهن بالسرطان نتيجة استخدام بودرة التلك في فترة مراهقتهن ، وخصوصاً بودرة الشركة الشهيرة “جونسون آند جونسون” .

قنبلة موقوتة

ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية ، فقد قال غوير : “بوردة التلك تعد بمثابة قنبلة موقوتة بالنسبة للنساء في مرحلة منتصف العمر، وذلك بعد أن ثبت علاقة بوردة التلك التي تنتجها علامات تجارية عالمية بمرض السرطان القاتل، في حين أن العديد ممن تم تشخيص حالتهن بالإصابة بالسرطان لا يعلمن أن مرضهن مرتبط باستخدام أحد مكونات بودرة التلك”.

ووصف المحامي غوير مسألة تسبب بودرة التلك في الإصابة بالسرطان بـ”الفضيحة” التي كشفت وستنتشر على نطاق أوسع، إذ أن آلآف السيدات أصبن بالسرطان ولا يدرين أن سبب إصابتهن بودرة التلك فضلا عن أن هناك نسبة كبيرة منهم توفين إثر إصابتهن بالمرض ويجب على ذويهن تتبع أسباب مرضهن القاتل.

النسبة الأعلى في النساء السبعينيات

المصابون بالسرطان، وخاصة سرطان المبيض، الناتج عن استخدام بوردة التلك في الولايات المتحدة الأمريكية حركوا دعوى قضائية ضد مصنعي هذا المنتج، والآن يسعى ضحايا المرض ذاته في بريطانيا أن يحذوا حذوهن.

وتم تسليط الضوء على خطر بوردة التلك بعد أن حصل مستثمر أمريكي على تعويض بقيمة 117 مليون دولار في أبريل ، من شركة جونسون آند جونسون جراء إصابته بنوع من السرطان يسمى الظهارة المتوسطة، بعد أن استخدم بودرة التلك لمدة تجاوزت 30 عامًا.

تم تشخيص أكثر من 7000 امرأة في المملكة المتحدة بسرطان المبيض في عام 2015 ، وكانت النسبة الأعلى في النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 75 و 79 عاماً .

ووجد باحثون في جامعة هارفارد في عام 2008 أن النساء اللواتي يستخدمن مساحيق التلك كل يوم كن أكثر عرضة بنسبة 40٪ للإصابة بسرطان المبيض.

http://video.dailymail.co.uk/video/m...284081.mp4?_=3

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3729


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات