السبت 10 ربيع الثاني 1441 / 7 ديسمبر 2019 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار عامة » تحديث البيانات في سجلات المرور عن طريق الهاتف الجوال
 
تحديث البيانات في سجلات المرور عن طريق الهاتف الجوال

تحديث البيانات في سجلات المرور عن طريق الهاتف الجوال

06-09-1430 08:56:05 صباحاً
 أكملت الإدارة العامة للمرور تنسيقها مع الجهات المختصة لإيجاد آلية مباشرة لتحديث بيانات الأفراد من مواطنين ومقيمين في سجلات جهاز المرور عن طريق الرسائل النصية بواسطة الهواتف المحمولة وذلك في إطار البرنامج الشامل الذي يقوم به جهاز المرور لتوعية المواطنين والمقيمين بنظام ساهر لضبط وإدارة الحركة المرورية آلياً وإشعار مالكي السيارات بالمخالفات المرورية التي تسجل عليهم بصورة سريعة عبر الهاتف المتحرك.

وتتضمن الخدمة الجديدة والتي من المتوقع أن تبدأ خلال الأسبوعين القادمين وبرسم رمزي قدرة 2.5 ريال أن يقوم طالب الخدمة بإرسال رسالة نصية من هاتفة المتحرك إلى الرقم 888993 الاتصالات السعودية و623333 لاتحاد الاتصالات (موبايلي) وتحتوي الرسالة على بياناته لغرض تسجيل رقم هاتفه وتشتمل الرسالة على رقم الهوية وسنة انتهاء رخصة القيادة لمن يحمل رخصة قيادة أو سنة انتهاء رخصة المركبة

(الاستمارة) وذلك بالتاريخ الهجري. بعد ذلك يقوم مركز المعلومات الوطني بالتأكد من صحة البيانات المرسلة ومن ثم يتم تسجيل رقم الهاتف في بيانات الإدارة العامة للمرور وإرسال رسالة تأكيد بأنه قد تم تقديم الخدمة بنجاح خلال أربع وعشرين ساعة.

وتأتي هذه الخطوة مساندة للإجراءات المتعددة التي يمكن تحديث البيانات عن طريقها والمرتبطة بمركز المعلومات الوطني والتابعة لوزارة الداخلية.

تجدر الإشارة إلى أن نظام ساهر المروري سيتولى إشعار المخالفين ومالكي المركبات وفقاً للبيانات المسجلة في قاعدة البيانات المرورية وهو الأمر الذي سيسهم في سرعة إشعار مالك المركبة بالمخالفة وخاصة للأشخاص الذين يملكون أكثر من مركبة.

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2107


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات