الخميس 9 صفر 1440 / 18 أكتوبر 2018 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » ملفات صحية » هذه الأطعمة تمنع تجلط الدم!
 
هذه الأطعمة تمنع تجلط الدم!

هذه الأطعمة تمنع تجلط الدم!

08-12-1439 20:43:00 مساءً
إخبارية رفحاء كشف موقع «بولدسكاي»، المعني بالشؤون الصحية، عن عدة أطعمة تقي من الإصابة بجلطات الدم، وهي في المجمل الأطعمة قليلة الدهون المشبعة والغنية بالألياف.. ومنها:

1-الساليسيلات
تتواجد الساليسيلات في العديد من الأعشاب والتوابل، مثل الفلفل الأحمر الحريف والبابريكا والكركم والزعتر والعرق سوس والزنجبيل والنعنع. أما الفواكه التي تحتوي على الساليسيلات تشمل الأناناس والعنب والتوت البري والبرقوق والبرتقال والزيتون والطماطم والفجل،… وغيرها.

2-الأحماض الدهنية «أوميغا-3»
والأطعمة الغنية بأحماض «أوميغا-3» تشمل الأسماك الدهنية خاصة السالمون، وبراعم الملفوف، والسبانخ، وزيت الكانولا، وزيت الذرة، وبذور الكتان، وبذور زهرة عباد الشمس. وهي تساعد أيضاَ في محاربة الاكتئاب والقلق، وتحسن من صحة العين، وتعزز من صحة المخ خصوصاً خلال الحمل، كما أنها تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

3- فيتامين «E»
يوجد فيتامين «E» بكثرة في العديد من الأطعمة مثل السبانخ واللوز والبروكلي والكيوي والطماطم والمانغو والبطاكا الحلوة والأفوكادو وزيت النخيل، وغيرها.

أسباب جلطات الدم
تنج جلطات الدم -والتي قد تتطور في بعض الأحيان فتصبح مميتة- من الجلوس أو النوم لمدد طويلة، كذلك تناول حبوب منع الحمل لمدة طويلة، أو حدوث تلف بالأوردة أو الشرايين، أو عدم ممارسة الرياضة، أو أن يكون هناك تاريخ عائلي بخصوص الإصابة بجلطات الدم، أو ارتفاع ضغط الدم، أو التقدم بالعمر، أو التدخين، … إلخ. وأعراضها مثل آلام في القلب أو ضغط على الصدر أو عرق مفرط أو مشاكل في الرؤية أو صعوبة في النطق أو آلام حادة في الصدر أو آلام متدرجة في الأذرع أو الأرجل.

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3722


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات