الجمعة 4 شعبان 1439 / 20 أبريل 2018 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار رفحاء » مستشفى النساء والولادة برفحاء يقف عصيا رغم 11 عام من الترسية
 
صحة الشمالية تعجز عن الوفاء بوعدها..
مستشفى النساء والولادة برفحاء يقف عصيا رغم 11 عام من الترسية

مستشفى النساء والولادة برفحاء يقف عصيا رغم 11 عام من الترسية

07-24-1439 22:11:00 مساءً
إخبارية رفحاء- التحرير رغم زيارة أمير الشمالية لرفحاء وتوجيهه الواضح والصريح لا تزال صحة الحدود الشمالية تقف عاجزة عن الوفاء بالوعد الذي قطعته على نفسها حين أكدت لأهالي رفحاء أنها ستبدأ في التشغيل الجزئي لمستشفى النساء والولادة والأطفال برفحاء مع الربع الأول من هذا العام . ألا انه ورغم كل هذا لا يزال المشروع الحلم يراوح مكانه رغم مضي 11 عام على البدء في العمل به .

من جانبهم أعاد المواطنين في محافظة رفحاء تكرار المطالبة بتحرك صريح وواضح من وزارة الصحة والتعميد لمن يلزم بسرعة إنجاز مستشفى النساء والولادة وتجهيزه واعتماد وظائفه الفنية وجميع مستلزماته. فيما ناشد آخرون وبعد أن ملوا من الانتظار فتح تحقيق آخر لمحاسبة المتسبب في التأخير ومن قطع الوعود دون أن يفي بها وعلق الآمال طوال تلك الفترة الطويلة من العمل الغير مثمر والذي لم يجني منه الأهالي غير الوعود الوهمية .

جدير بالذكر أن ملف مستشفى النساء والولادة برفحاء مر بمراحل سوداء مظلمة بدأت منذ إقرار المشروع عام 2005 بمبلغ اجمالى بقيمة (38,945,399) مليون ريال ولمدة (36) شهراً, بدأت من تاريخ تسليم الموقع للمقاول بتاريخ 16/11/1428هـ, ثم أعقب ذلك توقفه مرة أخرى وذلك لتعديل المواصفات ليصبح المستشفى بسعة (100 سرير), وأُعطي للمقاول مدة إضافية مقدارها (523) يوماً, ليكون التاريخ المقرر لانتهاء المشروع هو 15/5/1433هـ, في حين لم تتجاوز نسبة الإنجاز (25%) بنهاية المدة
واستمرت الحالة المزرية لمشروع المستشفى الحلم بين توقف وتحديث حتى تدخل هيئة مكافحة الفساد بالقضية والتحقيق بها رسمياً .
وبعد كل تلك المحطات المظلمة جاءت زيارة أمير الشمالية الميمونة إلى رفحاء حيث عمد صحة الشمالية بإنهاء المشروع قريبا ما حدى بصحة الشمالية للإعلان رسميا بنها ستنهي ملف مستشفى النساء والولادة برفحاء رسميا مطلع الربع الأول من العام الجديد 2008 . ألا أن الربع الأول ذهب ولم تفي صحة الشمالية بوعدها بل اكتفت بإرسال وفودها للوقوف على ما تم انجازه دون بدء فعلي ينهي حلم الأهالي ويغلق أكثر مشروع جدلي شهدته رفحاء .


روابط ذات صلة :

http://www.alriyadh.com/320221

http://www.aleqt.com/2012/06/22/article_669109.html

http://www.alriyadh.com/1090507

https://rafha-news.com/news-action-show-id-9882.htm


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1120


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات