الأربعاء 30 ربيع الثاني 1439 / 17 يناير 2018 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار رفحاء » أمير الشمالية ينهي مشكلة دامت عشرين عاماً بصناعية عرعر
 
أمير الشمالية ينهي مشكلة دامت عشرين عاماً بصناعية عرعر

أمير الشمالية ينهي مشكلة دامت عشرين عاماً بصناعية عرعر

04-18-1439 22:33:00 مساءً
عرعر - جاسر الصقري  ثمن مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الحدود الشمالية، صدور توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، حول آلية تنظيم الصناعية القديمة والجديدة رقم 1 ورقم 2 في عرعر، وتقدمت باسم مجلس إدارتها ومنسوبيها ومنتسبيها ورجال الأعمال، بالشكر الجزيل لسموه على ما يوليه من اهتمام بالغ بدفع عجلة التنمية، وحرص سموه الدائم على كل ما يحقق مصلحة المنطقة وأبنائها، وحل مشكلة دامت لأكثر من 20 عاماً، مع حفظ لحقوق جميع الأطراف التجار والأمانة وكافة الأجهزة الحكومية التي لها مواقع في المخطط.

وأكدت الغرفة التجارية الصناعية في عرعر، بأن الآلية شملت إعادة تنظيم مخطط الصناعية القديمة، مع منح الأولوية للمستثمرين ومؤجري النفع العام مع تغيير النشاطات، وتنظيمها على هيئة مسارات للمكاتب الإدارية للشركات ومحلات اتصالات وكافيهات وسوق للمفروشات ومواد البناء ومراكز خدمات سريعة وأرصفة جميلة للممارسة رياضة المشي.

ووجه سموه بإبقاء محلات المناجر والموبيليا على وضعها الحالي في الصناعية القديمة مع تجميل واجهاتها، ونقل ما تبقى من ورش المعدات الثقيلة من مخطط الصناعية القديمة إلى الصناعية الجديدة رقم 1، كما وجه بالاستفادة من الأراضي الموجودة في الصناعية الجديدة رقم 1 والغير مستغلة شرق وغرب المخطط لزيادة أعداد المستفيدين.

كما وجه سموه باستئناف تجديد التراخيص في الصناعية الجديدة رقم 1 ومحلات المناجر والموبيليا في الصناعية القديمة، وبمخاطبة وزارة الشؤون البلدية والقروية للسماح للمستأجرين بأراضي النفع العام بالصناعية الجديدة رقم 1، والسماح لهم بالتأجير من الباطن كما هو معمول فيه بأراضي الاستثمار.

كما وجه سمو أمير المنطقة الشمالية بالالتزام بتوفير الخدمات العامة والاهتمام بنظافة مخططات الصناعية القديمة والجديدة وتخصيص موقع لبناء مسجد بمساحة مناسبة، ووجه بالالتزام بتسليم الأراضي المخصصة للجهات الحكومية في مخطط الصناعية الجديدة رقم 1، وبعدم تشغيل أي ورشة في الصناعية الجديدة رقم 2 قبل اكتمال البنية التحتية بالكامل.

كما وجه سموه بدراسة إنشاء برج استثماري مميز في موقع الصناعية القديمة ويعتبر كمعلم وهوية للمنطقة، ووجه على ذلك أمانة المنطقة إنفاذ توجيهاته خلال شهر من تاريخ 1/4/1439هـ.

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1291


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



التعليقات