السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف
الأخبار » اخبار رفحاء » رفحاء: المرافق الطبية تفتقد الأجهزة والكوادر
 
«الصحة» تعلن خطة تطويرية للارتقاء بها
رفحاء: المرافق الطبية تفتقد الأجهزة والكوادر


02-23-1439 12:40:00 مساءً
إخبارية رفحاء/فليح ملاك انتقد عدد من أهالي رفحاء نقص الخدمات الطبية في محافظتهم، متذمرين من افتقاد المراكز الصحية تطعيمات الأطفال الأساسية، ما دفعهم للتردد على المرافق الصحية الخاصة، والحصول عليها بمبالغ باهظة.
واتفقوا على أن مستشفى المحافظة العام يعاني نقصا حادا في الأجهزة والكوادر الطبية، مشددين على أهمية رفده بعدد كاف من الممرضات والارتقاء بالخدمات المقدمة في قسم الطوارئ.
ووصف خالد الشمري الخدمات التي يقدمها مركز طب الأسنان التخصصي بـ«الهزيلة»، راجيا الارتقاء به ورفده بالأجهزة والكوادر المؤهلة، مبينا أن مراجعتهم للمراكز الخاصة أنهكهم ماديا. وذكر أحمد السعيد أن كثيرا من أهالي رفحاء تضرروا من تراجع الخدمات الصحية في محافظتهم، مبينا أن المستشفى العام يعاني نقصا حادا في الأجهزة والكوادر، ما أدى إلى تباعد المواعيد. وطالب بالارتقاء بمراكز الرعاية الصحية الأولية في المحافظة، مشيرا إلى أنها تعاني من نقص حاد في التطعيمات الأولية للأطفال. في المقابل، أكد المتحدث باسم الشؤون الصحية في الحدود الشمالية فالح الرويلي أن جميع التطعيمات متوافرة سوى (الالتهاب الكبدي أ) والذي يواجه نقصا عالميا، مشيرا إلى أن الصحة تعمل على توفيره.
وذكر أنه جرى توريده وتوزيعه على مراكز الرعاية الصحية الأولية مسبقا بكميات متساوية لكن التوريد لم يكن كافيا، حاضا الأهالي بالتبليغ عن أي نقص بالاتصال على الرقم 937. وأوضح أن الطاقم التمريضي في طوارئ مستشفى رفحاء، يقدم جميع الخدمات التمريضية المطلوبة منه، مؤكدا أنه جرى اعتماد وتجهيز مستشفى الولادة والأطفال في رفحاء باهتمام ومتابعة من قبل قيادات صحة المنطقة ودعم من وزارة الصحة بمبلغ ٨٠ مليون ريال، وطرح للمنافسة وجار العمل للانتهاء منها خلال الفترة القادمة، واعدا بتشغيله بعد استكمال التجهيزات واستقطاب الكوادر البشرية.
وذكر أن مركز طب الأسنان التخصصي يحظى باهتمام الصحة، وله الأولوية في التطوير، ليكون ذا بيئة عمل مناسبة وخدمية للمرضى والمراجعين، مشيرا إلى أنه يوجد في قطاع رفحاء 13 مركزا للرعاية الصحية، (غير قطاع الشعبة) منها ثمانية مراكز حكومية حديثة البناء، وخمسة تحت التشييد، ضمن مرحلة البناء الثانية وهي رفحاء الشرقي الطلعة، الهباس، الخشيبي والجميماء.

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 883


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



التعليقات
77950 محب رفحاء 02-23-1439 17:02:02 مساءً
مستشفى رفحاء بسبب تمسك بعض الاشخاص او بالاحرى ثلاث أشخاص هم سبب فساد ونقص وعدم المطالبه وتطوير المستشفى اقسم بالله انهم تم هروب وتنصل الكثير من الفئه الممتازه الذي تعمل بجهد وأجتهاد من ايدي فنيه وادرايه وطبيه اذا بحثتم رحاء تجدون من هم الثلاثي المرح ولكن نقول حسبنا على الظالم وان شاءالله ونرجو ان يتم التحقق وقطع جذور من هم سبب الاهمال في رفحاء

[محب رفحاء]
1.94/5 (63 صوت)