الجمعة 22 ذو الحجة 1440 / 23 أغسطس 2019 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار عامة » إعلان حركة النقل "الإلحاقية" لـ 30 ألف معلم غدا
 
إعلان حركة النقل \"الإلحاقية\" لـ 30 ألف معلم غدا


05-29-1430 11:39:37 صباحاً
 تعلن الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التربية والتعليم غدا الاثنين أسماء المعلمين المنقولين خارجيا ضمن الحركة "الإلحاقية" التي أوقفت طلبات المتقدمين لها منذ 18 جمادى الأولى الجاري تمهيدا لإجراء المفاضلة الإلكترونية للمتقدمين عليها.
ويأتي إعلان أسماء المعلمين المنقولين ضمن الحركة بعد إجراء مفاضلة النقل الإلكترونية بين أكثر من 30 ألف معلم لم يحالفهم الحظ في النقل على رغباتهم الأولى في الحركة الأساسية التي أعلنتها الوزارة مطلع الشهر الجاري، وشملت قرابة 20% من أصل 43 ألف متقدم.
وتوقعت مصادر مطلعة في الإدارة العامة لشؤون المعلمين أن تشمل الحركة الإلحاقية أقل من 20% من إجمالي طالبي النقل. وقدرت عدد المتقدمين للحركة بـ 30 ألف معلم لم يتحقق لهم النقل على الرغبة الأولى في الحركة الأساسية، مؤكدة أن أسماء المنقولين سوف تعلن غدا عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وعن طريق الاستعلام عن حالة النقل وفق رقم السجل المدني للمعلم المتقدم للحركة.
وكانت الإدارة العامة لشؤون المعلمين قد أعلنت عن بدء استقبال رغبات طالبي النقل الخارجي ضمن الحركة الإلحاقية ابتداء من يوم السبت 7 جماد الأولى الجاري، واستمر قبول الطلبات حتى 18 من الشهر نفسه عبر برنامج التبادل الإلكتروني على موقع وزارة التربية والتعليم. وأوضحت الإدارة في إعلانها للمعلمين أن الحركة الإلحاقية سوف تشمل جميع المعلمين غير المنقولين، أو المنقولين على غير الرغبة الأولى في الحركة الأساسية التي تم الإعلان عنها مطلع الشهر الجاري، وأنهم سيدخلون المفاضلة الجديدة على رغباتهم المتبقية ضمن هذه الحركة باستثناء من تقدم منهم بطلب انسحاب من الحركة الخارجية لعدم الرغبة في المفاضلة على رغباته المتقدم بها في الحركة الأساسية، أو بطلب تثبيت نقله الأساسي، وعدم الرغبة في الدخول ضمن الحركة الإلحاقية على الرغبات المتبقية والتي تسبق الرغبة المنقول إليها.
وأكدت على أن المعلمين المتقدمين لبرنامج "لم الشمل" سوف تتم دراسة أوضاعهم وفق الضوابط المنظمة لها في الفترة مابين 6 و 17 جمادى الآخرة المقبل. وسوف يتم إعلان هذه الحركة يوم 24 جمادى الآخرة المقبل. واشترطت أن يحقق هذا النقل استقرار الطرفين (المعلم وزوجته المعلمة) في مكان واحد بالتنسيق مع الإدارة العامة لشؤون المعلمات بالوزارة التي بدأت استقبال طلبات الراغبين في التقدم لها يوم السبت 7 الشهر الجاري.
وأعلنت الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التربية والتعليم عن بدء استقبال طلبات المعلمين الراغبين في النقل الخارجي من خلال نظام التبادل الإلكتروني عبر موقع الإدارة العامة لشؤون المعلمين على الرابط: www.moe.gov.sa/ta.
جاء ذلك في توجيه تلقته إدارات شؤون المعلمين بمختلف إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات، ويتضمن بدء المرحلة الثانية من نظام التبادل الإلكتروني بين المدارس والإدارات التعليمية ووزارة التربية والتعليم التي تتضمن بدء إدخال طلبات المعلمين الراغبين في النقل الخارجي لهذا العام اعتبارا من يوم السبت المقبل الموافق 19 صفر الجاري.
وجاء في التوجيه، أن العمل خلال هذه المرحلة ينطلق بإدخال طلبات المعلمين الراغبين في النقل إلى النظام اعتبارا من يوم السبت المقبل للمعلمين الذين تمكنوا من الدخول إلى النظام، وقاموا بإدخال بياناتهم، أو تعديلها واعتمدوها من مديري المدارس، وأن المرحلة المقبلة سوف تتضمن الدخول إلى النظام مرة أخرى عن طريق السجل المدني والرقم السري الخاص بكل معلم لتعديل رغباته، أو العدول عن النقل.
وأشار التوجيه إلى أن المراحل المقبلة سوف تتضمن فتح البرنامج أمام مديري المدارس والمشرفين المنسقين ومديري شؤون المعلمين بإدارات التربية والتعليم من خلال مهام محددة لكل فئة من الفئات العاملة في هذه المرحلة حيث يتأكد كل مدير مدرسة من استكمال تسجيل بيانات المعلمين الراغبين في النقل، وتسجيل عدد أيام الغياب لكل معلم، ودرجة الأداء الوظيفي للعامين السابق والحالي وإرسالها آليا للمشرف المنسق عن طريق النظام على أن يتم التنسيق مع المشرفين المنسقين بخصوص درجات الأداء الوظيفي للمعلمين فيما يقوم المشرف المنسق باعتماد البيانات، والتأكد من صحة التسجيل، واستكمال حزم البيانات، وإرسالها دون تأخير.
وأن المرحلة الأخيرة تتضمن تنفيذ مديري شؤون المعلمين برصد حالات التسرب من التقاعد النظامي والمبكر، والاستقالات والقضايا، والتفرغ للدراسة والوفيات، واستبعاد الموفدين للتدريس والدراسة، والمعارين والمكلفين من حركة النقل ثم تعديل بيانات التابعين للإدارة، واستبعاد ذوي القضايا التي تمنعهم من دخول حركة النقل.
وتتضمن هذه المرحلة استبعاد النظام الإلكتروني "تلقائيا" لطلبات المعلمين الراغبين في النقل الخارجي، والذين بلغ غيابهم 10 أيام فأكثر بدون عذر، وكذلك الحاصلين على أداء وظيفي أقل من 70 درجة في العام الحالي، وطالب التوجيه بحث المعلمين على تعبئة البيانات إلكترونيا دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات التعليمية حفاظا على سير الاختبارات بالمدارس طيلة الأسبوع المقبل

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 764


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات