الجمعة 27 ربيع الأول 1439 / 15 ديسمبر 2017 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » اخبار رفحاء » شاهد بالفيديو والصور.. الفريح يرصد خسوف القمر من سماء رفحاء
 
شاهد بالفيديو والصور.. الفريح يرصد خسوف القمر من سماء رفحاء

شاهد بالفيديو والصور.. الفريح يرصد خسوف القمر من سماء رفحاء

11-16-1438 09:12:00 صباحاً
إخبارية رفحاء- التحرير وثَّق المصور المعروف صالح الفريح لحظات خسوف القمر مساء البارحة بالفيديو والصور. وأظهرت عدسة "الفريح" القمر وقد اختفى الجزء الأسفل منه في ظلال الأرض.

هذا وقد أكد رئيس الجمعية الفلكية بجدة، المهندس ماجد أبوزاهرة، إن القمر البدر مساء أمس الاثنين عبر جزء منه داخل ظل الأرض، ونتج من ذلك خسوف جزئي للقمر، هو الأول في سماء السعودية منذ أربع سنوات، والثاني والأخير هذه السنة 2017م.

والخسوف الجزئي للقمر رُصد بسماء السعودية بالأفق الجنوبي الشرقي، وكان بين الـ8:22 مساء والـ10:18 مساء بالتوقيت المحلي، وبلغ ذروته العظمى عند الـ9:21 مساء؛ إذ كان 25 في المائة من قرص القمر واقعًا في ظل الأرض.

وكان من السهل رؤية خسوف القمر الجزئي بالعين المجردة، ومن خلال المناظير متوسطة الحجم والتلسكوبات الصغيرة يمكن مشاهدة سطح القمر بشكل أفضل. وعلى عكس كسوف الشمس؛ فإن النظر لخسوف القمر آمن تمامًا؛ لذلك لم يكن هناك حاجة لاستخدام أي نوع من المرشحات الضوئية.

ويحدث خسوف القمر عندما تقع الأرض بين القمر والشمس؛ فتحجب ضوء الشمس، وتلقي بظلها على سطح القمر. وتمت ملاحظة أن ظل الأرض الساقط على سطح القمر مقوس، وهو إحدى الطرق القديمة التي تم التعرف من خلالها على أن الأرض كروية الشكل، وذلك قبل عصر الأقمار الصناعية ومسابير الفضاء والتقدم التقني الذي نعيشه اليوم.

جدير بالذكر أن العام المقبل 2018 سيحدث فيه خسوف كلي للقمر في الـ27 من يوليو (منتصف ذي القعدة 1439)، ويشاهد بمناطق السعودية كافة.


الصور:


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


الفيديو:

https://twitter.com/i/videos/tweet/894657866132533248

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات -1 | إهداء 0 | زيارات 719


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



التعليقات