الإثنين 3 صفر 1439 / 23 أكتوبر 2017 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف
الأخبار » اخبار رفحاء » قضية "الأستاذة اللبنانية" تتفاعل بقوة.. وأهالي "الشمالية" للوزير: كيف تحقق الجامعة مع نفسها؟
 
قضية "الأستاذة اللبنانية" تتفاعل بقوة.. وأهالي "الشمالية" للوزير: كيف تحقق الجامعة مع نفسها؟

قضية

11-12-1438 19:38:00 مساءً
إخبارية رفحاء طالَبَ أهالي منطقة الحدود الشمالية، وزيرَ التعليم، بتشكيل لجنة محايدة من الوزارة للتحقيق في كيفية توظيف الأستاذة اللبنانية "منى البعلبكي"، في جامعة رفحاء والمتهمة بالتلاعب بأدوية مرضى السرطان والتسبب في موتهم.

وقال الأهالي في تعليقهم على الكارثة: نُقَدّر لوزير التعليم جهوده في حماية أبنائه الطلاب والطالبات من أي مكروه، وهذا إن دل فإنما يدل على وعيه وحرصه على الارتقاء بالتعليم؛ بعدما وجه مدير جامعة الحدود الشمالية بالتحقيق في طريقة توظيف اللبنانية، منى البعلبكي، ورفع التوصيات والنتائج خلال أسبوع من التوجيه.

وأضافوا: "ما نريده من الوزير هو تكليف فريق تحقيق متخصص من داخل الوزارة للتحقيق في قضية توظيف الأستاذة اللبنانية ومحاسبة المسؤولين عن آلية التعاقد والتوظيف، وكذلك الاطلاع على المعايير التي تستند إليها الجامعة في استقطاب الموظفين من الخارج.

وتابعوا: "من الطبيعي أن تحاول جامعة الحدود الشمالية معالجة هفوتها أثناء التحقيقات بأي مبرر؛ للخروج من اللائمة والوقوع تحت طائلة المسؤولية. وإسنادُ المهمة لها بالتحقيق خطأٌ كبير؛ فليس من المنطق أن تحقق الجامعة مع نفسها أو تعترف بخطئها وتسمح لأحد بمحاسبتها وتوبيخها.

وناشد أهالي الحدود الشمالية، وزيرَ التعليم الدكتور أحمد العيسى، بالاستجابة لمطالبهم، وتغيير لجنة التحقيق التي أمر بها؛ مؤكدين أن الجامعة هي من استقطبت المتهمة عشوائياً من دون أن تتحرى عنها، وهي شريك في ما حدث إن ثبتت التهمة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، قد ضجت، اليوم، بضرورة التحقيق مع أستاذة لبنانية تعمل في فرع جامعة الحدود الشمالية برفحاء؛ متهمةٍ في بلادها بإعطاء أدوية منتهية الصلاحية لمرضى السرطان؛ مما تَسَبّب في وفيات بينهم أطفال صغار، قبل أن يوجه وزير التعليم مدير الجامعة بالتحقيق في حيثيات توظيفها؛ وهو ما رفضه أهالي الحدود الشمالية؛ مطالبين بلجنة محايدة.

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1031


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



التعليقات
76999 ناشي الدحيلان 11-13-1438 10:22:00 صباحاً
الحقيقه المره أنني انا تقدمت لبناتي على وظيفه معيده بجامعه الحدود الشماليه حيث انهن متخرجات من نفس الجامعه قسم الرياضات بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف +دبلوم تربوي على حسابي من نفس الجامعه وبتقدير ممتاز والأخرى بكالوريوس علوم فيزيا مع تربوي وبتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى ورفضوا الجامعه الا أن اتعهد بالموافقه على البعثه في امريكا ورفضت لأنني اب لبنات وماعندي من يرافقهن والمؤسف ان رفض طلبي هو استاذ بالجامعه من الحدود الشماليه وليس مدير الجامعه هو من رفض وأسمع أن مدير الجامعه نظيف يد وذو اخلاق عاليه وهذا ليس دفاعا عنه ولكن المشكله أنه يوجد اساتذه بالجامعه من مصر والأردن وبعضهم بم يحصل على الماجستير الا بعد عمله هنا فلا يمكن تحميل المشاكل لمدير الجامعه وحده وإن كان ادبيا يتحمل المسئوليه مع غيره اما الدكتوره صاحبه القضيه ادخل على الله عنها لا اذمها ولا امدحها ومشكلتها في بلدها وليس عندنا

[ناشي الدحيلان]
3.44/5 (177 صوت)


ردود على ناشي الدحيلان
شفاقه عواد الفر 11-21-1438 18:48:55 مساءً
مرحبا
اسمح لي طال عمرك لو قلت لك لو نشوف خطانا مثل مانشوف خطا غيرنا هالحين الاجانب يجي ويتوظف عندك هنا وفيه اللي افضل واحق منه وسلامتك

76995 ابومشاري 11-13-1438 02:35:19 صباحاً
الخطأ ليس خطأ الجامعه وأنما خطأ الوزارة التي لا تعلم إلا مؤخراً ومن المنطق أنها هي الجهة المسؤولة الجامعه حيث أنها هي المرجع لجميع الجامعات بالسعوديه والأفضل إن يكون التعاقد وتدقيق الأوراق لدكاتره وسحب جميع المعلومات من بلدانهم قبل بدء التشغيل كما إن الجامعه والمسؤولين بها ليسوا معفيين من الخطأ المرتكب

[ابومشاري]
2.84/5 (179 صوت)


76993 ابو 11-12-1438 20:49:40 مساءً
اصل هي من حزب الله وبن الوطن هذي مجرمه تلعب بالدويه حقت السرطان حسبي الله ونعم الوكيل

[ابو]
1.86/5 (182 صوت)


76992 العنزي 11-12-1438 20:49:20 مساءً
الاستاذه البنانيه تم انهاء عقدها ثم اعيدت مره اخرى الى الجامعه كيف وما هي الاسباب لاعادتها هذا سؤال يسال به مدير الجامعه لان مدير الجامعه يوظف كل من هب ودب . الذي يستحق المسائله والعقاب هو مدير الجامعه لانه هو سبب فساد الجامعه .

[العنزي]
3.57/5 (182 صوت)


76991 العنزي 11-12-1438 20:26:05 مساءً
الاستاذه البنانيه تم انهاء عقدها ثم اعيدت مره اخرى الى الجامعه كيف وما هي الاسباب لاعادتها هذا سؤال يسال به مدير الجامعه لان مدير الجامعه يوظف كل من هب ودب . الذي يستحق المسائله والعقاب هو مدير الجامعه لانه هو سبب فساد الجامعه .

[العنزي]
1.83/5 (183 صوت)