الثلاثاء 30 ذو القعدة 1438 / 22 أغسطس 2017 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف
الأخبار » اخبار رفحاء » رسمياً.. "بلدية رفحاء" تبدأ فرض رسوم مالية على رفع النفايات من الوحدات التجارية
 
رسمياً.. "بلدية رفحاء" تبدأ فرض رسوم مالية على رفع النفايات من الوحدات التجارية

رسمياً..

10-27-1438 21:10 مساءً
إخبارية رفحاء تماشياً مع ما ألزمته بها وزارة الشؤون البلدية والقروية شرعت بلدية محافظة رفحاء رسمياً في تطبيق تحصيل رسوم مالية على رفع النفايات من الوحدات التجارية ( المحلات - الفنادق - الشقق المفروشة - قصور الأفراح ) إضافة إلى رسوم أخرى على تراخيص الهدم والإنشاء .


مصادر "إخبارية رفحاء" أكدت أن بلدية رفحاء عمدت إلى تعميد شركات خاصة لتوقيع عقودها مع المحلات التجارية والوحدات السكنية تمهيدا لعمله الجديد بنقل وإزالة المخلفات بمقابل مالي متفق عليه .

من جهتهم أكد مستثمرون برفحاء لـ "إخبارية رفحاء" أنهم تلقوا عروض شركات نظافة خاصة لتولى مهام ازاة النفايات بمقابل مادي اعتباراً من مطلع الأسبوع

هذا وقد أكدت مصادر أن رسوم النفايات المفروضة على الوحدات السكنية ستحتسب وفقاً لقيمة فاتورة الكهرباء، حيث ستضاف خمسة ريالات عن كل عداد يستهلك الكهرباء بقيمة 300 ريال شهرياً ، وللفواتير من 301 الى 600 ريال سيفرض رسم قدره 10 ريالات شهرياً عن كل عداد، ومن 601 إلى 1000 ريال يتم فرض رسم قدره 15 ريالاً شهرياً، وفي حال زيادة قيمة استهلاك الكهرباء عن 1001 ريالاً أو أكثر شهرياً يتم فرض رسوم جمع النفايات 50 ريالاً شهرياً كحد أقصى.

وبالنسبة إلى إزالة النفايات في الوحدات التجارية كالفنادق والشقق المفروشة والمنتجعات السكنية فمن المقرر أن تبلغ القيمة 500 ريال سنوياً عن كل وحدة سكنية، أما في شأن المحلات التجارية مثل محلات غيار الزيوت والورش المهنية وقصور الأفراح والاستراحات ومدن الملاهي والأنشطة الطبية والمطابخ وما في حكمها؛ فسيكون الحد الأقصى 10 ريالات سنوياً لكل متر مربع.



image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 991


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



التعليقات