الجمعة 26 ذو القعدة 1438 / 18 أغسطس 2017 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف
الأخبار » تحقيقات » 8 خدع نفسية يمكنك استخدامها في المكتب لتحقيق ما تريده
 
8 خدع نفسية يمكنك استخدامها في المكتب لتحقيق ما تريده

8 خدع نفسية يمكنك استخدامها في المكتب لتحقيق ما تريده

04-30-1438 00:04 صباحاً
إخبارية رفحاء هل تريد يوم إجازة إضافي؟ ربما تريد أن يختار مديرك فكرة قدمتها، أو حتى زيادة في راتبك. يمكنك تحقيق ذلك بممارسة خدع نفسية تتلاعب من خلالها بمن تعمل معهم.

تلاعب بالأفكار
أفضل طريقة لتنفيذ أفكارك هي أن تجعلها تبدو وكأنها فكرة الشخص الآخر. خلال حديث مديرك أصغ إلى كلامه، وفي كل مرة يذكر الكلمة التي تناسب أهدافك، ابتسم، طأطئ رأسك، أو قدم أي نوع من ردود الفعل الإيجابية، وستلاحظ كيف أن مديرك سيكرر هذه الكلمة طوال الوقت.

احصل على الإجابات
هل تريد أن تعرف ما الذي يخفيه مديرك عنك؟ ما عليك سوى أن تسأل، وإذا قدم إجابة مختصرة، انظر في عينيه وحافظ على صمتك. في هذه الحال، سيستمر مديرك في الكلام، قد يشعر بالانزعاج ولكنه سيقدم الإجابة التي تقنعك.

أقنعهم بما تريد
هل تريد أن يوافقك الآخرون بالرأي. هز برأسك بالإيجاب خلال طرح سؤالك. بدون وعي سيعتقد الآخرون أن ما تقوله هو صحيح وأن عليهم الموافقة عليه.

تجنب النقد
إذا كنت تعتقد أن أحدهم سينتقد عملك خلال إجتماع تقيمه، اجلس بجانبه تماماً. فمن الصعب جداً أن تتكلم بالسوء عن شخص يجلس جانبك وقريباً منك.

الانطباع الأول
يقال أن الانطباعات الأولى تدوم طويلاً. فإذا أردت أن يكون الإنطباع الأول عنك إيجابياً، حاول أن تبقي يديك دافئتين عند مصافحة الشخص الذي تقابله. اليد الدافئة توحي بالصداقة والثقة.

اكسب محبتهم
إذا أردت أن يحبك الآخرين في العمل، اطلب منهم المساعدة. عندما يقدم الآخرون المساعدة ففي اللاوعي هم سيعتقدون أنهم يحبون ذلك الشخص ولذلك يقدمون المساعدة له.

غير رأيهم
إذا كنت تريد أن تغير رأي الآخرين فإن سرعة حديثك، والاستراحة بين الكلام لها تأثير كبير في تحقيق ذلك. فإذا كنت تحاول إقناع شخص بالالتقاء معك، أو شراء منتج ما عبر الهاتف، عليك أن تحاول أن تقول 3.5 كلمات في الثانية، وأن تستريح 4 أو 5 مرات عن الكلام في الدقيقة.

افرض سلطتك
لتفرض سلطتك حتى على من هم أعلى منك رتبة، عليك بكسر القواعد قليلاً. لا تنتظر أن يعرضو عليك كوب قهوة، وقم بتقديمه لنفسك. هذه الحيل التي توحي بالسلطة والثقة بالنفس تقدم الانطباع بأنك في مركز قوة، وأنك تقوم بما تريده فقط. طبعاً لا تحاول تجاوز حدودك بهذه التصرفات، فذلك سيظهرك بمظهر اللامبالي.

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2508


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



التعليقات
74578 ابوبسام 05-01-1438 00:05 صباحاً
جميل جداً ومفيد..شكراً على الاختيار الجيد.

[ابوبسام]
2.68/5 (157 صوت)