الأربعاء 27 ربيع الثاني 1438 / 25 يناير 2017 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#إخبارية_رفحاء #عرعر #طريف

شهر اعتبارا من 7-2-1438 هـ

الأخبار » اخبار عامة » العمل: توحيد مخصصات الضمان الاجتماعي ودفعها نقدا
الأربعاء 27 ربيع الثاني 1438 / 25 يناير 2017
العمل: توحيد مخصصات الضمان الاجتماعي ودفعها نقدا

 العمل: توحيد مخصصات الضمان الاجتماعي ودفعها نقدا

04-12-1438 09:04 صباحاً
إخبارية رفحاء كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن ترتيبات يجري الإعداد لها لإيداع مبالغ فواتير الكهرباء ودعم الغذاء نقداً في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وذلك في خطوة تهدف لدمج هذا الدعم ضمن المخصصات الشهرية للمستفيدين، وأشارت الوزارة إلى أن برامج الدعم مستمرة بالإضافة إلى ما سيحصل عليه المستفيد من دعم في برامج حساب المواطن.

البداية بفواتير الكهرباء
أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل لـ”الوطن” أنه يجري العمل حالياً على إيداع الدعم المالي لسلة الغذاء وفواتير الكهرباء مع معاشات الضمان الاجتماعي للمستفيدين وتوحيدها، وستكون البداية بفواتير الكهرباء، إذ ستكون نقدية تم إيداعها في حساب المستفيد مع المعاش الضماني.
وفيما يخص ارتفاع السلع الغذائية، أكد أبا الخيل أنه لن يتأثر المستفيد من الضمان لأنه سيحصل على دعم سلة الغذاء، بالإضافة إلى البدل الحكومي المخصص له من برنامج حساب المواطن.

تقييم الدعم الغذائي
يذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أعلنت في وقت سابق، عن أنها تعتمد في تقييم الدعم الغذائي للمستفيدين من الضمان الاجتماعي على ما يقدم لها من الهيئة العامة للإحصاء، وكانت الوزارة رفعت المخصص الشهري من برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء الممنوحة لمستفيدي الضمان الاجتماعي من 63 ريالا للفرد الواحد إلى 90 ريالا، وذلك في 2014، لتعود وتعلن عن 84 ريالا في مطلع العام الحالي، وجاء ذلك وفق ما أقرته الهيئة العامة للإحصاء من خلال دراستها لطلب الوزارة، بتحديد متوسط الإنفاق للمواطن الذي يقلّ دخله الشهري عن 5 آلاف ريال، وتركزت الدراسة على مكونات “السلة الغذائية الأساسية” التي تشتمل على الحبوب والأرز والمكرونة واللحوم والألبان ومنتجاتها والبيض.

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 955


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



التعليقات