الخميس 4 شوال 1435 / 31 يوليو 2014 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
اخبارية رفحاء
الأخبار » اخبار عامة » مشروع مجنون وخرافي لتغطية سماء دوحة قطر بمظلة فضائية لحجب الشمس وخفض الحرارة بكلفة 2,5 مليار دولار (صور)
الخميس 4 شوال 1435 / 31 يوليو 2014
مشروع مجنون وخرافي لتغطية سماء دوحة قطر بمظلة فضائية لحجب الشمس وخفض الحرارة بكلفة 2,5 مليار دولار (صور)

 مشروع مجنون وخرافي لتغطية سماء دوحة قطر بمظلة فضائية لحجب الشمس وخفض الحرارة بكلفة 2,5 مليار دولار  (صور)

01-19-1434 19:01 مساءً
اخبارية رفحاء قدم باحث مقترحاً لإقامة مظلة فضائية تغطي مدينة الدوحة على مساحة 132 كيلومترا مربعا بهدف خفض درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

وقال مهندس الميكانيكا والأمان البيئي المصري السيد عرفة رضوان إن فكرة المشروع تستند إلى التحكم بالطقس والمناخ وإدارة الدورة البيئية للمياه عبر تطوير وتركيب أحجبة فضائية للعزل الحراري ضد الإشعاعات الشمسية.

وتوقع عرفة أن يستغرق تنفيذ المشروع الذي أطلق عليه شعار "التحالف مع الشمس" قرابة 8 سنوات بدءاً من 2013 وحتى 2021.

وأشار في حواره مع صحيفة العرب القطرية أن مشروعه سيقدم منظومة متكاملة لرعاية الرياح والتحكم بالأمطار، وبذلك تتحول الصحارى إلى أراض مزروعة، كما قد تتحسن تركيبة محاصيل تلك المناطق فضلا عن علاج مشكلات عدة كالتصحر وارتفاع درجات الحرارة.

وقدر صاحب الفكرة تكلفتها بما يناهز نصف مليار دولار، موضحا أن التكلفة الأساسية تتركز في عملية الشحن من سطح الأرض إلى المدار الفضائي، والتي تبلغ ملياري دولار تغطي ثماني رحلات للشحن الفضائي، وبذلك تكون التكلفة الإجمالية للمشروع هي 2.5 مليار دولار أميركي .


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3091


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



التعليقات
38414 محمد العنزي 10-09-1434 18:10 مساءً
سكاكا , بطقاق , ابو جندل الشمري
الناس تفكر وتبدع وجالسين يطورون بديارهم وانتم ما عندكم الا الاستهزاء والتريقه على الناس ...
صدق من قال المثل القافله تسير والكلاب تنبح

[محمد العنزي]
0.00/5 (0 صوت)


25646 خالد 01-20-1434 20:01 مساءً
هذا مشروع خرافي في خدمة البشرية .

هو مشروع مفيد وفكرة ممتازة تشبة فكرة صناعة الغيوم للامطار .
ابحث في قوقل عن صناعة المطر والغيوم , هناك اشياء جميلة تحدث , فكرة تغطية السماء تصلح كما قال الغزنوي لمكة ومنى .

[خالد]
0.00/5 (0 صوت)


25641 الغزنوي 01-20-1434 19:01 مساءً
هذه تصلح لمكة المكرمة ومنى .

[الغزنوي]
0.00/5 (0 صوت)


25618 ابو جندل الشمري 01-20-1434 08:01 صباحاً
من كبر قطر حطو مظله حاج تحجب الشمس عنكم ههههههههه ياحليل قطر هههههههه

[ابو جندل الشمري]
5.00/5 (1 صوت)


25608 بطقاق 01-20-1434 00:01 صباحاً
من كبرها قطر هههههه يارجال الدوار حق السيارات عندهم عقال :$

[بطقاق]
5.00/5 (1 صوت)


25593 سكاكا 01-19-1434 20:01 مساءً
علشان بشرة الشيخه موزه لاتتأثر باشعاع الشمس, لكن الضوء أو شعاع الشمس يقوي العظام ,والشعاع وضوء الشمس يعتبر ماده اساسيه لنموالجسم البناء الضوئي مفيدلجميع الكائنات الحيه بل ضروري.شجرة الضل لاتنمو. الصلاه بدون وضوءلاتصح فوائد الشمس كثيره للانسان والحيوان والنبات وتقوي وتخصب التربه .البيوت المحميه
لماذا المزارع يحرث الارض بعد الحصاد ويبقيها موسم بدون زراعه؟.

[سكاكا]
4.00/5 (2 صوت)


25592 VIP 01-19-1434 19:01 مساءً
زش ذا الخرفااات

[VIP]
0.00/5 (0 صوت)