الجمعة 21 محرم 1441 / 20 سبتمبر 2019 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » ملفات صحية » الأسبرين العلاج السحري لمشاكل القلب والذاكرة
 
الأسبرين العلاج السحري لمشاكل القلب والذاكرة

الأسبرين العلاج السحري لمشاكل القلب والذاكرة

11-25-1433 16:08:00 مساءً
اخبارية رفحاء دراسة جديدة من نوعها اثبتت مؤخرا ان تناول جرعات منخفضة من الأسبرين تمنع امراض القلب وتساعد على حفظ الذاكرة , فبموجب هذه الدراسة التي نقلتها جريدة " ديلي ميل " البريطانية تناول الملايين من البريطانيين الأسبرين لمنع مشاكل في القلب وتقويه الذاكرة .


وبحسب ما ذكرته جريدة" ديلي ميل " فهناك نتائج متضاربة حول ما اذا كان الأستخدام طويل الأمد للعقاقير المضادة للألتهابات ( المسكنات ) مثل الأسبرين يحمي من انخفاض قدره الدماغ والخرف, ولكن وجدت دراسة حديثة نشرت فى " المجلة الطبية البريطانية" ان جرعة منخفضة من الأسبرين تحمي من التدهور المعرفي .

فقد اظهرت الدراسة الطبية أن انتظام مريضات القلب المسنات على تناول جرعات يومية من عقارالأسبرين يساعدهن في إبطاء تراجع كفاءة عمل خلايا المخ بينهن بالمقارنة بالمريضات اللاتي لا يتناولن العقار بصورة يومية .

وأوضح الباحثون بجامعة "جوتنبرج"السويدية في معرض أبحاثهم أن العديد من الدراسات الطبية كانت قد بحثت علاقة وتأثير مضادات الالتهابات وتراجع كفاءة خلايا المخ مشيرين إلى أنه لأول مرة يتم فيها بحث دراسة تأثير الاسبرين على هذا الجانب.

وكانت الابحاث الطبية قد أجريت على أكثرمن 681 سيدة تراوحت أعمارهن مابين 70 إلى 92 عاما بالاضافة إلى نحو 129 سيدة ممن تتناولن الاسبرين بجرعات تراوحت مابين 75 إلى 160 ملليجراما ليخضع جميعهن للتقييم الطبى حيث وجد معاناة أكثر من 601 منهم من أمراض القلب.

وأشارت المتابعة التى استمرت قرابة الخمس سنوات حدوث تراجع ملموس فى كفاءة خلايا المخ والقدرات الإدراكية إلا أن هذا التراجع قد قل بين السيدات اللاتى انتظمن فى تناول الاسبرين بصفة يومية




 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 810


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات