الجمعة 19 صفر 1441 / 18 أكتوبر 2019 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » أخبار العالم » بشار يهنئ مصر بالرئاسة ومرسي: نرفض قبولها ولا نعترف بشرعيتكم
 
بشار يهنئ مصر بالرئاسة ومرسي: نرفض قبولها ولا نعترف بشرعيتكم

بشار يهنئ مصر بالرئاسة ومرسي: نرفض قبولها ولا نعترف بشرعيتكم

08-07-1433 08:39:00 صباحاً
اخبارية رفحاء قالت "رابطة الأخوان بالعالم" احد أكبر الصفحات على "فيس بوك" التابعه لجماعة الأخوان المسلمين في مصر اليوم الثلاثاء أن الرئيس السوري بشار الأسد أرسل برقية تهنئة للدكتور محمد مرسي بمناسبة فوزه برئاسة جمهورية مصر العربية.
وذكرت الرابطة أن رئيس جمهورية مصر العربية محمد مرسي رد على بشار الاسد في برقية قال فيها:" بالاشارة الي موضوعكم اعلاه والخاص بالتهنئة .. نرفض قبولها ولا نعترف بشرعيتكم .. ومن يمثل السوريين هم الجيش الحر ومجلس قيادة الثورة .عاشت سوريا حرية ابيه .. ،، امضاء .. محمد مرسي.
وتناقل بحرينيون وعرب في مواقع التواصل الإجتماعي هذه الرسالة مبدين أعجابهم بموقف الرئيس المصري الجديد.
من جانبها عبرت صفحة "اتحاد شباب سورية من أجل الحرية" على موقع "فيس بوك" عن سعادتها بهذا الرد، وأكدت ان الرئيس السوري بشار الأسد فاقد للشرعية.
وكانت عدد من القوى الثورية ومعارضون سوريون وبعض أطراف الجيش السوري الحر، عبروا عن سعادتهم بفوز محمد مرسي برئاسة مصر، معتبرين فوزه تعبيراً عن نجاح الثورة، في وقت اعتبر فيه مؤيدو الرئيس السوري بشار الأسد أن فوز مرسي يعني بداية حكم المتطرفين الإسلاميين.
وفور إعلان محمد مرسي الاحد الماضي كأول رئيس لمصر بعد الثورة بعد فوزه على منافسه أحمد شفيق، تبادل النشطاء السوريون التهاني، وأعلنوا ترحيبهم عبر صفحات التواصل الاجتماعي، معتبرين هذا خطوة في بداية نجاح الثورة المصرية التي يتمنون أن يعيشوا لحظاتها في بلادهم.
وأعلنت صفحة "الثورة السورية ضد بشار الأسد" على موقع "فيس بوك"، وهي أشهر الصفحات المعارضة للرئيس السوري بشار الأسد ونظامه الحاكم "سيأوي المصري إلى فراشه الليلة، وهو يشعر بأن إرادته قد احتُرمت، لينهض في اليوم التالي عملاقاً جباراً في ميادين الحضارة والبناء"، معتبرة أنها خطوة منتظرة في سوريا عبر احترام إرادة الشعوب ومنحهم الكرامة وفرصة العيش الكريم.

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 814


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
17104 نجـــــــديه 08-07-1433 14:49:07 مساءً
ههههههههههههههههههههههههههه

كفو ياعم مرسي قدها وقدود

[نجـــــــديه]
5.00/5 (1 صوت)