الجمعة 19 صفر 1441 / 18 أكتوبر 2019 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » أخبار العالم » مصادر: تجهيزات حربية واستعدادات جدية للتدخل العسكري في سوريا
 
مصادر: تجهيزات حربية واستعدادات جدية للتدخل العسكري في سوريا

مصادر: تجهيزات حربية واستعدادات جدية للتدخل العسكري في سوريا

07-29-1433 10:30:00 صباحاً
اخبارية رفحاء كشفت مصادر صحفية بريطانية القوى الغربية تعمل بتنسيق تام على دعم سيناريوين متناقضين الأول يقوم على تشجيع المبادرة السياسية والثاني يجهز للتدخل العسكري، على أن يتم التعامل مع اول سيناريو منهما يؤتي أكله في إزاحة نظام الرئيس السوري بشار الأسد من الحكم.وقالت صحيفة “ديلي ستار صندي” الأحد إن الأقمار الصناعية البريطانية والأميركية “تتنصت على قوات الرئيس بشار الأسد “…”، وتلتقط خططها ثم تقوم بتمريرها إلى قادة المعارضة من خلال عملاء “أم آي 6″ و “سي آي إيه” تسللوا إلى سوريا”.

وهذه أول مرة يعلن فيها مصدر غربي صراحة وجود استعدادات جدية للتدخل العسكري ضد سوريا. وكشف المصدر البريطاني عن أن “مناقشات تجري حاليا حول إقامة منطقة حظر الطيران في سوريا على غرار المنطقة التي تم فرضها في العراق، لوقف الهجمات”.

وقالت “ديلي ستار صندي” إن متحدثا باسم وزارة الخارجية البريطانية أكد “أن كل الإجراءات ماتزال على الطاولة، وسنتخذ أي خيار من شأنه أن يوقف سفك الدماء”.

وكانت الصحيفة نفسها ذكرت مطلع حزيران-يونيو الحالي أن مسؤولي الدفاع البريطانيين وضعوا خططاً سرية لإقامة ملاذات آمنة في سوريا.

ونسبت الصحيفة إلى مصدر عسكري بريطاني وصفته بالبارز قوله ” نستطيع من خلال تقنيات التعرف على الأصوات تحديد القادة العسكريين في نظام الأسد الذين يصدرون الأوامر، والذين يشملون ضباطا من جميع الرتب يأمرون الدبابات بفتح النار “.

وأكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس مؤخرا أن بلاده تبحث تزويد المقاتلين من المعارضة السورية بأجهزة اتصال لتقوية الانتفاضة على حكم الرئيس بشار الأسد بينما تبحث القوى الكبرى عن بديل لخطة السلام التي ايدتها الأمم المتحدة.

وبالتوازي مع دعم المعارضة السورية عسكريا والاستعداد لهجوم عسكري محتمل على سوريا، تعلن نفس القوى الغربية عن مواصلتها لمشاوراتها السياسية في مسعى لضمان تنحي الرئيس الأسد من منصبه كـ”شرط ضروري” لحل الأزمة السورية.
وفي هذا السياق، قالت الإندبندنت أون صنداي أمس إن الدول الغربية لم تستطع التعامل جيدا مع روسيا مثلما فعلت فيما يتعلق بالثورة في ليبيا.

وانتقدت الصحيفة التصريحات “القاسية” التي صدرت عن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون واتهمت فيها موسكو بتزويد الحكومة السورية بمروحيات “أدت إلى تفاقم الوضع الميداني هناك”.

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 886


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
16849 الغزنوي 07-30-1433 01:24:55 صباحاً
تعليقات ووجهة نظري لما يحدث في سوريا وما جاورها : 1- هذه بشارة الي أهل سوريا أبشروا بالخير .

(( بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ.
طسم (1) تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ (2) نَتْلُو عَلَيْكَ مِنْ نَبَإِ مُوسَى وَفِرْعَوْنَ بِالْحَقِّ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (3) إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ (4) وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ (5) وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُمْ مَا كَانُوا يَحْذَرُونَ (6).

2- الذي أخر دخول الجيوش العربية سوريا هو وقوف روسيا التي تريد الوقوف مع دول الشيعة وهي ايران العراق سوريا حزب الله في لبنان وذلك لمصالحها الأستراتيجيةوتبني أيران لروسيا كما تبنة أمريكا إسرائيل .
3- الذي أخر الغرب وامريكا او حلف الاطلسي من التدخل في سوريا هو حق الفيتو( لا أسمح ) الذي رفعته شينا وروسيا .
4- ايضا اقرؤا كلام وزير الخارجية الروسي لاروف ( لافروف: المبيعات العسكرية الروسية لسورية تقتصر على الأشياء التي ستحتاج إليها في حال العدوان من الخارج ) ماذا يدل كلامه يدل أنا روسيا لن تشارك بالحرب في روسيا لو خرق الفيتو الصيني والروسي . يعني لن تكون حرب عالمية بإذن الله .
5- لو لاحظنا في الفترات التي مضت اثارة المشاكل والقلاقل من الشيعة في بلادنا بأوامر خارجية وذلك لتشتيت الانتباه عن سوريا. ( وهذا يدل على خيانتهم لبلدهم مع انها(دولتنا ) في هذا الوقت هي أحوج إليهم من أي وقت .وهذا الكلام يبيله جلست وكاسة شاي وفنجان قهوة . أيضا نحن أقوياء الان نقدر عليهمولكن لو ضعفنابسبب من الاسباب اعتقدانهم يفعلون اكبر من ذلك . (فيجب على ولاة امرنا الاتفات اليهم. ورعايتهم للشعب السعودي من هؤلاء واجبة . ونحن نرفع دعوة عليهم في المحاكم بالخيانة العظمى كل من صورته الكميرا او كل من ترأس مجموعة ....
6- بعد نهاية سوريا مع السلامة حزب الشيطان الذي في لبنان لانه سوف يقطع الامداد عنه من سوريا القادم من ايران عبر العراق وهذه الاخيرة العراق يجب علينا نحن الخليجيين زيادة الارتباط معها وخاصة القبائل لكي نكون قريبين منهم ولكي لا تستفرد بهم الدولة الشيعية . والكلام كثير واظن طولنا عليكم . وان شاء الله بعد فترة ويسافرون اهل رفحاء الى البصرة او بغداد خلال 4 او 5 ساعات ويسرحون بغنمهم ونياقهم بالعراق الشقيق وتصير الامور سمن على عسل.

[الغزنوي]
5.00/5 (1 صوت)