الإثنين 19 ربيع الثاني 1441 / 16 ديسمبر 2019 أسمعنا رأيك أو شكواك أو اقتراحك
#رفحاء #عرعر #طريف #العويقيلة
الأخبار » إعلانات » اخبار من (الجبهان) » رغم جاهزيته منذ عامان.. ولازال الانتظار على افتتاح مبنى مدرسي بقرية الجبهان
 
المبني أصبح عرضة للعبث والتلف ولم يستفد منه طوال عامين
رغم جاهزيته منذ عامان.. ولازال الانتظار على افتتاح مبنى مدرسي بقرية الجبهان


06-28-1433 06:14:00 صباحاً
رفحاء: منصور المزهم :  لا تزال شكاوي أهالي منطقة الحدود الشمالية مستمرة على إدارة التربية والتعليم بالمنطقة مع بداية كل فصل دراسي ونهايته، مطالبين إدارة التربية والتعليم بالمنطقة بسرعة افتتاح المباني المدرسية الجاهزة, الأمر الذي يعتبره أهالي المنطقة وخاصة سكان محافظة رفحاء وقرية الجبهان تجاهلاً متعمداً لمطالباتهم رغم جاهزية المباني.
واستغرب أهالي قرية الجبهان, (10 كيلو متر شرق رفحاء) عدم انتقال ابنائهم من طلاب المرحلة المتوسطة إلى مبنى مدرستهم الجديد الذي انتهي تشيدها وتأثيثها الفصل الماضي رغم ضيق المبني الحالي الذي تتشارك فيه مع الابتدائية.
من جانبه, أوضح مدير إدارة الإعلام التربوي بإدارة التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية مرضي مهنا العنزي لـ "الوطن"، أن مشروع مدرسة الجبهان المتوسطة تحت الاستلام الابتدائي وتم الرفع لوزارة التربية والتعليم لإشراك مندوب من قبلهم في الاستلام، ولم يتطرق إلى الوقت المحدد في الاستفادة من المبني بانتقال المرحلة المتوسطة إليه.
ولم يكن الحال بالنسبة لسكان حي الملز بمحافظة رفحاء أفضل إذ يعيشون معاناة دامت أكثر من سنتين عقب انتهاء تشيد وتأثيث مدرسة طيبة الابتدائية بنفس الحي, والتي مازالت بمبني مستأجر في بحي آخر بالقرب من مدرسة ابتدائية أخري.
وأشار سكان الحي إلى أن المبني أصبح عرضة للعبث والتلف ولم يستفد منه طوال عامين دراسيين, مطالبين إدارة التربية والتعليم بمراعاة ظروف أولياء أمور الطلاب وسرعة حل مشكلتهم ببعد المدرسة المستأجرة عن منازلهم وعدم مقدرة بعضهم على استئجار سيارات خاصة لنقل أبنائهم إلى المدرسة المستأجرة بحي الروضة لا سيما وأن أغلبهم مشغولين بأعمال حكومية بالصباح على حد قولهم.
إلي ذلك أكد مدير إدارة التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية أحمد بن عبدالرحمن الروساء لـ "الوطن"، أنه تم الرفع إلى وزارة التربية والتعليم للموافقة على انتقال مدرسة طيبة الابتدائية بمحافظة رفحاء إلى المبني الحكومي وبانتظار الموافقة على ذلك.

 

 

 

.................................................................................................................................

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1202


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات